الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:38 م

"خانته التوقعات".. حسن مصطفى يهاجم كولر بعد هزيمة الأهلي

الأهلي وفلومينينسي

الأهلي وفلومينينسي

هيثم موسى

A A

حمل نجم الأهلي السابق حسن مصطفى، مسؤولية هزيمة المارد الأحمر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، في بطولة كأس العالم للأندية؛ للمدير الفني السويسري مارسيل كولر واللاعبين معا.

خطأ كولر في اختيار التشكيل

وقال مصطفى في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر” إن "مدرب الأهلي أخطأ في اختياره منذ بداية المباراة بالدفع بأكرم توفيق ليعوض غياب أحمد نبيل كوكا، بالرغم من ابتعاد أكرم عن الملاعب فترة كبيرة، وعدم استعادة جاهزيته البدنية والفنية حتى الآن بشكل كامل". 

احتفال فلومينينسي أمام الأهلي 

وأضاف أن مارسيل كولر خانته التوقعات في مباراة فلومينينسي، رغم الدور الدفاعي الجيد للاعبي الأهلي بغلق المساحات وتضييق الخناق على مفاتيح اللعب في الفريق البرازيلي. 

عدم الاعتماد على ديانج

وتابع نجم الأهلي السابق بأن كولر كان عليه أن يبدأ، بمتوسط ميدان الفريق اللاعب المالي أليو ديانج، بدلا من أحمد نبيل كوكا منذ بداية المباراة، حتى وإن كانت عليه علامات استفهام من قبل مدربه في النواحي الهجومية، فكان من الممكن الاستفادة منه دفاعيا في مركزه، وهو جاهز بدنيا ويتمتع دائما بالقدرة على استخلاص الكرات بشكل جيد.

أكرم توفيق في مباراة الأهلي ضد فلومينينسي

وحمل نجم الأهلي السابق لاعبي الفريق الأحمر جزءًا كبيرا من الخسارة، بالتساوي مع كولر، خاصة بعد إضاعة أكثر من فرصة محققة أمام المرمى، وخصوصا رأسية محمود عبدالمنعم كهربا، وفرصتي حسين الشحات، إذ كان لابد من استغلالها بشكل أفضل من ذلك. 

استسلام لاعبي الأهلي

وواصل حديثه بأن لاعبي الأهلي تعرضوا لصدمة كبيرة بعد الهدف الأول لـ"فلومينينسي"، واستسلموا سريعا وكأن المباراة انتهت، خصوصا أن الدوافع كانت كبيرة لدى اللاعبين للتأهل إلى المباراة النهائية وتحقيق إنجاز جديد في كأس العالم، ولكن للأسف تملكهم اليأس، لتنتهي المباراة بالنسبة لهم عند الدقيقة 71. 

يذكر أن الأهلي خسر من فلومينينسي البرازيلي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين الماضي على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

search