الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:39 ص

طارق فؤاد.. رفض التلحين لعمرو دياب وتسبب في شهرة شيرين

طارق فؤاد

طارق فؤاد

إسراء عبدالفتاح

A A

تصدر اسم الملحن طارق فؤاد، تريند موقع البحث الشهير "جوجل"، بعد استضافته في برنامج تلفزيوني وتحدث عن رفضه التلحين لعمرو دياب، وعن موقف تعرض له من قبل الفنانة شيرين عبدالوهاب.

وقال طارق فؤاد في برنامج "العرافة" تقديم الإعلامية بسمة وهبة، إنه يرفض مطلقًا التلحين للفنان عمرو دياب، موضحًا "لما أجي ألحن هلحن للصوت اللي بحبه، وعندي استعداد ألحن لتامر حسني ولا عمري ألحن لعمرو دياب".

ووجه طارق فؤاد رسالة عتاب إلى كل من الفنانة أنغام والفنانة سميرة سعيد، قائلا "أنا عاتب علي أنغام وسميرة سعيد وأمال ماهر عشان مش بيخلوني أعملهم ألحان ونفسي أحس إني بلحن وبشتغل عشان أنا مش عارف أغني".

طارق فؤاد ومدحت صالح

أما عن علاقته الفنان مدحت صالح، وتوجيه الانتقاد إليه بعدما توجه إلى الأغاني بعد غنائه التواشيح وقراءة القرآن الكريم، فقال طارق فؤاد "أنا نصحته يتجه للغناء لأنه جالي وكان مشوش، وقال لي إنه بيحب الغناء جدًا، قلت له إن القرآن عايز تدبر وحب، وأوعى تقرأ القرآن وانت دماغك في حاجة تانية".

وتحدث طارق فؤاد عن الفنانة شيرين عبدالوهاب، وعن موقف جمعهما بعد شهرتها، وأنها تهربت منه بعد أن تحدث إليها في الهاتف، مضيفا "أنا اللي لحنت أغنية كان نفسنا وهي أول أغنية ظهرت فيها شيرين وأنا اللي اخترتها عشان تغني هي وطفل تاني، وبعد ما اتشهرت قفلت السكة في وشي".

مرض طارق فؤاد

أما عن تفاصيل مرض طارق فؤاد، فقد أوضح أنه فقد صوته فجأة، وهو ما أرجعه الأطباء إلى إصابته بحساسية الصدر، مضيفا "صوتي رجع لمّا مدحت سيدنا النبي (عليه الصلاة والسلام)، وتامر حسني وقف معايا في الفترة دي وأحمد زاهر، وزعلت جدًا من مدحت صالح لأنه ماسألش عليّ ولا اتصل بيّ وقت مرضي، وببعت جمعة مباركة لمدحت صالح وعلي الحجار وماحدش بيرد عليّ".

طارق فؤاد

من هو طارق فؤاد

وينشر "تليجراف مصر"، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن الملحن طارق فؤاد، بعد تصدره التريند مؤخرًا.

-بدأ مسيرته المهنية كمدرس في المعهد العالي للموسيقى العربية.

-بدأ الغناء على الطريقة الشاذلية.

-لحن تترات عدد من المسلسلات وأصبح منشد في الحضرة.

-شارك في عدد من الأفلام منها "المنسي وهيستريا والغيبوبة".

-حصل على عدد من الجوائز منها جائزة أحسن أغنية 1993.

-حصل على أفضل لحن عام 1998 عن أغنية "القدس".

search