الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:10 م

من هو زيد بن سيحون الحقيقي؟.. شخصية حيرت متابعي "الحشاشين"

إسراء عبدالفتاح

A A

تصدرت شخصية زيد بن سيحون، تريند موقع "إكس"، وذلك بعد عرض أحداث الحلقة 23 من مسلسل “الحشاشين” بعدما أمر حسن الصباح (يؤدي دوره الفنان كريم عبدالعزيز) بإعدام زيد بن سيحون.

ظهرت شخصية زيد بن سيحون التي يجسدها الفنان أحمد عيد، لذلك بدأ الجميع يتساءل عن أصل تلك الشخصية في التاريخ، بعدما برع الفنان أحمد عيد في تجسيد الشخصية وظهورها بشكل لافت على مدار الحلقات الماضية.

زيد بن سيحون الحقيقي

أما عن سؤال زيد بن سيحون الحقيقي، فهو لم يكن شخصية حقيقة وغير موجودة في الواقع وهي من خيال المؤلف عبدالرحيم كمال، فخلال كتابته لأحداث المسلسل والشخصية أصر على أن يظهر بقرته على وجود صفات تميزه عن باقي الشخصيات في مسلسل “الحشاشين”، بجانب أنه يمكن أن يتلاعب من أجل الحصول على أهدافه.

أحداث الحلقة 23 مسلسل الحشاشين

وشهدت أحداث الحلقة 23 مسلسل الحشاشين، العديد من المشاهد التي جعلت الجمهور يبحث عن شخصية زي بن سيحون، فخلال الحلقة أمر حسن الصباح بإعدام زيد بن سيحون بعد انتهاء محاكمته، وكانت التهمة الموجهة إليه هي الكفر بعدما وصف حسن الصباح بـ"الظالم الذي يدّعي امتلاكه مفتاح الجنة".

ومن ضمن أحداث الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين، تبدأ زوجة حسن الصباح والتي تقوم بدورها الفنانة ميرنا نور الدين، في إقناع نجلها بالهرب من القلعة، وبالفعل تبدأ في الانهيار والبكاء أثناء محاولة إقناعه بذلك، ولكنه في نهاية الأمر يرفض الهرب إلا أنها تستطيع الهرب من داخل القلعة.

أحمد عيد في شخصية زيد بن سيحون 

أبطال مسلسل الحشاشين

ويضم أبطال مسلسل الحشاشين عددًا كبيرًا من النجوم، من بينهم كريم عبد العزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

search