الجمعة، 12 يوليو 2024

05:13 ص

فرنسي على القمة وهندي وحيد.. قائمة فوربس لأغنى 10 أشخاص في العالم

 قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم

قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية، عن قائمة الأشخاص العشرة الأكثر ثراءً في العالم، مع زيادة عدد المليارديرات بنحو 141 مليارديرا عن العام الماضي، والذين تجاوزت ثرواتهم 14.2 تريليون دولار.

وذكر تقرير "فوربس"، أن ثروات المليارديرات في العالم، استمرت في التضخم متجاهلة أسواق الأسهم العالمية للحرب والاضطرابات السياسة والتضخم المستمر.

ووفقًا لمجلة “فوربس” فجاءت قائمة أكبر 10 أثرياء في العالم لـ 2024، كالتالي:

برنارد أرنو 

جاء رجل الأعمال الفرنسي برنارد جان إتيان أرنو، صاحب الـ 75 عامًا في مقدمة أثريا العالم، بقيمة ثروة صافية تقدر بنحو 233 مليار دولار.

ويشرف برنارد أرنو على إمبراطورية LVMH التي تضم 75 علامة تجارية للأزياء ومستحضرات التجميل، بما في ذلك لويس فويتون وسيفورا، وهو أغنى شخص في العالم حاليا.

برنارد جان إتيان رجل أعمال فرنسي

إيلون ماسك 

حصل إيلون ماسك، رجل الأعمال الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية، على المركزي الثاني، بقيمة صافية تقدر بنحو 195 مليار دولار.

وشارك ماسك في تأسيس 6 شركات، بما في ذلك صانع السيارات الكهربائية Tesla، ومنتج الصواريخ SpaceX، وشركة Boring Company الناشئة في مجال حفر الأنفاق.

 جيف بيزوس

المركز الثالث، كان من نصيب رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، صاحب الـ 60 عامًا، وثروة مقدرة بـ194 مليار دولار، وأسس جيف بيزوس عملاق التجارة الإلكترونية أمازون في عام 1994.

مارك زوكربيرج

جاء مارك زوكربيرغ ‏رجل الأعمال والمبرمج الأمريكي والرئيس التنفيذي لمنصة “ميتا”، في المركز الرابع بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار، حيث أنشأ مارك زوكربيرج، في عمر 19 عامًا، موقع فيسبوك في عام 2004.

مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لميتا
 

 لاري إليسون

لاري إليسون رجل أعمال أمريكي، أسس شركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات، جاء في المركز الخامس بثروة تقدر بنحو 141 مليار دولار.

ارن إدوارد بافيت

حصل ارن إدوارد بافيت، رجل الأعمال الأمريكي، والمستثمر المحب لأعمال الخير، على المركز السادس، بقيمة ثروة مقدرة بنحو 133 مليار دولار، ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي.

بيل جيتس

جاء بيتل جيتس في المركز السابع، بثروة مقدرة بنحو 128 مليار دولار، ويعمل صاحب الـ 68 عامًا على تنويع ثروته من شركة البرمجيات مايكروسوفت إلى عشرات الممتلكات، بما في ذلك شركة التخلص من النفايات Republic Services وشركة تصنيع الجرارات Deere & Co.

 ستيف بالمر

ستيفن أنتوني بالمر، حصل على المركز الثامن، وهو رجل أعمال أمريكي شغل منصب رئيس تنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014، وتقدر قيمة ثروته بنحو 121 مليار دولار.

ستيف بالمر ‏الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت

 موكيش أمباني

موكيش أمباني، رجل أعمال وملياردير هندي، عمره 66 عامًا، وتقدر ثروته بنحو 116 مليار دولار، ويرأس أمباني شركة Reliance Industries التي تبلغ إيراداتها 110 مليارات دولار، والتي لها مصالح في البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة والخدمات المالية.

لاري بيج

جاء لاري بيج رجل الأعمال الأمريكي صاحب الـ 51 عامًا، في المركز العاشر، بثروة تقدر بـ 114 مليار دولار، وشارك بيج في تأسيس محرك البحث وشركة جوجل‏ مع سيرجي برين.

search