الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:49 م

نقاد عن أبناء الفنانين في دراما رمضان: واسطة مقبولة

نور خالد النبوي

نور خالد النبوي

داليا أشرف

A A

ظهر الكثير من أبناء الفنانين خلال دراما رمضان 2024، البعض منهم ترك بصمة علّمت داخل الجمهور، والبعض الآخر أصبح يظهر باسمه كفنان معروف، ولا يصطحب اسم والده، فيما أشاد نقاد تحدثوا لـ"تليجراف مصر" بأداء الكثير منهم.

دراما رمضان 2024

وقال  الناقد الفني، محمد قناوي، إن فكرة دخول الأبناء للتمثيل ليست بجديدة، ومنذ زمن وهناك تواصل أجيال، كما أن الكثير من الممثلين أبناء الفنانين أثبتوا موهبتهم وبجدارة، أبرزهم كريم محمود عبد العزيز ومحمد عادل إمام.

وأضاف قناوي أن التمثيل سواء كان بالواسطة أو بالسعي، فموهبة الفنان تفصل في ذلك، وأيضًا قدرته على الاستمرار، فهناك فنانون متواجدون فقط لمجرد التواجد لكن أدوارهم هامشية ليس لها تأثير.

نور خالد النبوي

وأوضح قناوي أن دراما رمضان 2024 قدمت نماذج لأبناء الفنانين ناجحة وتتصاعد مع مرور الوقت، أبرزهم نور النبوي نجل الفنان خالد النبوي، والذي يشارك والده مسلسل "امبراطورية ميم"، كما أنه شارك في بطولة فيلم "الحريفة" محققًا إيرادات عالية.

 

ليلى وملك زاهر

وأشار قناوي إلى أن ليلى وملك أحمد زاهر من الفنانات اللاتي تألقن خلال رمضان 2024، ووجوههن مقبولة على الشاشة، بالإضافة إلى أحمد كمال أبو رية المنضم إلى مسلسل "عتبات البهجة"، ومحمد أحمد ماهر المشارك في مسلسل "حق عرب".

وأردف الناقد الفني أن المتصدر فقط هو من يوضح أنه نجح فعليًا في مسلسله وموهبته تستحق أن يشيد بها الجميع، في حين أن هناك آخرون لم يتركوا أي بصمة.

دخول الفن بالواسطة

وعلق قناوي على لفظ "واسطة" الذي يستخدمه الجميع في وصف دخول أبناء الفنانين مجال الفن قائلًا: "كلهم دخلوا واسطة وأي فنان يقول مدخلتش ابني يبقى كاذب، لكن الفكرة أنه أتاح له فرصة الدخول، لكن الاستمرار يتوقف على مجهود الفنان".

فيلم الحريفة

وأشادت ماجدة خير الله الكاتبة والناقدة الفنية، بموهبة الشاب نور النبوي، قائلة أن هناك الكثير من معجبينه بمجرد أن طلّ على الشاشة، هذا بجانب فيلمه الحريفة الذي نجح على نطاق واسع، وهو خير دليل على حب الناس وتقديرهم لموهبته.

وقالت خير الله إن هناك الكثير من أبناء الفنانين الناجحين أبرزهم محمد عادل إمام وكريم محمود عبد العزيز، وغيرهم، تربوا في منازل بها أجيال من الممثلين الكبار، فمع الوقت ساعدهم ذلك في تكوين موهبة لديهم.

وأضافت خير الله، أن الموهبة ليس لها علاقة بالواسطة، فالممثل الموهوب فعليًا هو من يفرض نفسه على الجمهور ويكون لديه إصرار على النجاح، لافتة: "الموهبة ليس لها علاقة بالفنان، ابن مين أو يقرب لمين".

فيما بيّن أحمد سعد الدين الناقد الفني من جهته، إن الفنان الشاب الذي ظهر بقوة خلال رمضان الجاري 2024، هو الفنان نور النبوي، حيث أتيح له مساحة كبيرة في مسلسل "إمبراطورية ميم"، هذا بجانب محمد عادل إمام والذي أثبت نفسه منذ زمن بعد.

وأضاف سعد: "معتقدش إن في أبناء فنانين السنة دي مظهروش بمظهر جيد".

search