السبت، 05 أكتوبر 2024

11:02 ص

مبيعات "دبي للعقارات" تحقق أرقاما قياسية في رمضان 2024

عقارات دبي

عقارات دبي

روان رضا

A A

اختتمت دبي للعقارات، المطور العقاري الرائد، شهر رمضان 2024 بمبيعات قياسية تجاوزت 36 مليار درهم. 

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم" يمثل هذا الإنجاز أعلى رقم مبيعات تم تسجيله على الإطلاق خلال الشهر المبارك ويمثل زيادة كبيرة بنسبة 13٪ مقارنة بالموسم السابق.

نمو ملحوظ وزيادة المعاملات

ووفقا لرصد أجرته الصحيفة الإماراتية وبيانات من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، شهد سوق العقارات في دبي نموا بنسبة 13٪ في المبيعات خلال شهر رمضان 2024 مقارنة بالعام السابق. 

وبلغت القيمة الإجمالية للمبيعات العقارية لهذا الموسم، والتي تمتد من 11 مارس إلى 5 أبريل، 36.13 مليار درهم. 

وقد أدى هذا الأداء إلى زيادة كبيرة بنسبة 34 ٪ في عدد معاملات البيع، بإجمالي 12360، مقارنة بـ9227 صفقة في الموسم السابق.

دبي تبرز كوجهة استثمارية مرغوبة وآمنة

وأشاد خبراء في القطاع العقاري بالطفرة غير المسبوقة في سوق دبي خلال شهر رمضان 2024، مؤكدين أن دبي أصبحت الوجهة الأكثر رواجا وأمانا للاستثمار العقاري على مستوى العالم. 

وتسلط أرقام المبيعات خلال الشهر الفضيل الضوء على الثقة المتزايدة والنشاط المتزايد في سوق العقارات في دبي. 

والجدير بالذكر أن السوق قد حقق بالفعل أعلى مستوى من مبيعات العقارات المسجلة تاريخيا خلال الربع الأول من عام 2024، حيث بلغ 118.6 مليار درهم.

توقعات إيجابية

وأعرب وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة دبليو كابيتال في تصريحات له عن اعتقاده بأن القطاع العقاري في دبي سيواصل أدائه القوي ويحقق مستويات قياسية على مدار العام. 

وسلط الزرعوني الضوء على العوامل الداعمة القائمة، بما في ذلك الثقة في السياسات الحكومية والاقتصاد القوي في دبي، والتي ساهمت في الزخم والنمو المطرد في السوق.

قطاع العقارات في دبي يجذب المستثمرين العالميين

وأكد خبراء في مجال الصناعة، بمن فيهم زاهي قوشوا، الرئيس التنفيذي لشركة إليو العقارية، أن المسار التصاعدي الاستثنائي لمبيعات العقارات في دبي يجعل السوق أحد أفضل القطاعات للاستثمار. 

وقد عززت جاذبية المدينة المتزايدة للمستثمرين الأجانب والأثرياء من جميع الجنسيات، إلى جانب مؤشرات النمو الاقتصادي المستمر، سمعتها كوجهة رئيسية للاستثمار العقاري فضلا عن أن تطبيق القوانين الملائمة للمستثمرين، مثل برنامج الإقامة الذهبية، عزز جاذبية دبي وساهم في تحقيق عوائد استثمارية عالية.

search