الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 ص

أول تعليق من بيومي فؤاد على "تجنّسه": "الكاريبي بس والله"

بيومي فؤاد

بيومي فؤاد

نورهان طلعت

A A

علق الفنان بيومي فؤاد لأول مرة على ما أثير بشأن طلبه الحصول على جنسية أجنبية، وتقدمه بالأوراق الرسمية للحصول عليها.

وقال "فؤاد، لـ “تليجراف مصر”: "حصلت على جواز سفر دول الكاريبي، لأن جوازها يسهّل دخول عدد كبير من الدول دون شرط التأشيرة المسبقة. ولم أقدم أي طلبٍ لبلد أخرى واللهِ، وكل ما يتردد عارِ تمامًا عن الصحة".

وتابع فؤاد “أتواجد حاليًا في الرياض، وأركّز في عملي، ولا أتابع أيًّا مما يقال عني”.

وجواز دول الكاريبي وثيقة سفر تصدر من 15 دولة، ويتم الحصول عليه بغرض الاستثمار والسياحة والاستجمام في هذه الدول.

خروج على المسرح

يأتِي ذلك في أعقاب الهجوم الكبير الذي تعرض له فؤاد أخيرا من الجمهور المصري، بعد وقوفه على مسرح "موسم الرياض"، وهجومه على الفنان محمد سلام، في ختام عرض "زواج اصطناعي"، على خلفية رفض الأخير المُشاركة في المسرحية، بسبب أحداث غزة.

وقال بيومي حينها، مهاجما سلام: "من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش حقك تغلط في فنك، إحنا مابنجيش علشان نضحك حضراتكم، احنا بنقدم فن مصري، وإنتم بتحترمونا واحنا بنحترمكم".

كما وجه الشكر للجمهور السعودي لمُساندتهم محمد أنور، الذي جاء بديلا لمحمد سلام في اللحظات الأخيرة، وللمستشار تركي آل الشيخ لمساندته لهم، وللمسؤولين عن موسم الرياض.

مشاهير بجنسية أخرى

بيومي فؤاد لم يكن الوحيد الذي اتخذ هذا القرار مؤخرا، حيث أعلن الإعلامي عمرو أديب في 27 نوفمبر الماضي، عن حصوله على الجنسية السعودية، وذلك خلال برنامجه "الحكاية"، عبر قناة MBC مصر: "من فترة تم منحي الجنسية السعودية، الآن أنا مواطن عندي جنسية مصرية وسعودية، وأتوجه بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على التكرم بمنحي هذا التكريم وهذا التشريف".

كما أعلن الفنان هاني شاكر، ونقيب الموسيقيين السابق، في 16 يوليو 2022، عن حصولهما على جنسية جمهورية الدومينيكان، التي تتيح حرية التنقل بين 140 دولة، دون الحاجة في الحصول على تأشيرة.

search