السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا نظامًا صاروخيا تابعًا للحوثيين

أحد أفراد جماعة أنصار الله الحوثيين

أحد أفراد جماعة أنصار الله الحوثيين

جاسر الضبع

A A

قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد، إن القوات الأمريكية دمرت نظامًا صاروخيًا أرض-جو متنقلُا في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في السادس من أبريل الجاري، وفقا لوكالة "رويترز"

وقال البيان إن القوات الأمريكية أسقطت أيضًا طائرة دون طيار فوق البحر الأحمر، مضيفًا أن سفينة تابعة للتحالف رصدت أيضًا صاروخًا مضادًا للسفن واشتبكت معه ودمرته، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

حوارت خفية

في مطلع هذا العام، دخلت الولايات المتحدة في حوارات خفية مع إيران بهدف حثها على استغلال تأثيرها لدى الحوثيين في اليمن لوقف هجماتهم البحرية بالبحر الأحمر، حسبما أفاد مسؤولون من كلا البلدين.

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن المسؤولين، أن هذه المفاوضات غير المباشرة، التي تناولت أيضًا قلق واشنطن من توسع البرنامج النووي الإيراني، انعقدت في عمان خلال شهر يناير وكانت الأولى من نوعها بين الطرفين منذ عشرة أشهر.

وقاد الوفد الأمريكي في المفاوضات، بريت ماكغورك، مستشار البيت الأبيض للشرق الأوسط، وأبرام بالي، المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، ومن الجانب الإيراني، حضر علي باقري كاني، نائب وزير الخارجية والمفاوض النووي الرئيسي.

وأوضح المسؤولون أن الوسطاء العمانيين نقلوا الرسائل بين الوفدين الإيراني والأمريكي، ما أدى إلى عدم وجود حوار مباشر بينهما.

search