السبت، 05 أكتوبر 2024

12:00 م

مدينة أمريكية تدفع 28 مليون دولار لشاب حاول الانتحار

نيكولاس فيليسيانو

نيكولاس فيليسيانو

جاسر الضبع

A A

وافقت مدينة نيويورك على دفع أكثر من 28 مليون دولار لصالح شاب، 18 عاما، مصاب بتلف في الدماغ، أقدم على الانتحار، بالقرب من ضباط شرطة، ولم يتدخلوا لإيقافه.

وأقامت عائلة نيكولاس فيليسيانو، 18 عدعوى قضائية ضد المدينة، وقالت إن ابنها حاول شنق نفسه في زنزانة سجن جزيرة ريكرز، بينما وقف أكثر من ستة ضباط إصلاحيين بجانبه.

فيليسيانو لديه تاريخ طويل من العلاج في المستشفيات النفسية ومحاولات الانتحار، وتم إرساله إلى السجن في أواخر عام 2019 بسبب انتهاك الإفراج المشروط، لكنه حاول شنق نفسه، وبينما شاهده الحراس وهو يضرب ذراعيه، لم يتدخلوا، حسبما أظهرت لقطات فيديو حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

نيكولاس فيليسيانو

ضباط مذنبون

ووجه المدعي العام لمنطقة برونكس اتهامات جنائية ضد ثلاثة من الحراس وضابط برتبة نقيب في عام 2022، وفي العام الماضي، أقر اثنان من الحراس بالذنب، وتجنبوا عقوبة السجن.

وإذا حكم القاضي لصالح الشاب، فستكون من بين أكبر التسويات السابقة للمحاكمة التي يتم منحها لمدعي واحد في قضية حقوق مدنية في مدينة نيويورك.

فقدان ذاكرة

على مدى السنوات الأربع الماضية، كان فيليسيانو يتلقى رعاية على مدار الساعة، أولا في مركز مستشفى بلفيو ثم في منشأة لإعادة التأهيل، حيث يجب عليه استخدام مشاية للتنقل، كما تقول جدته، مادلين فيليسيانو، البالغة من العمر 57 عاما. وأضافت أنه لا يستطيع تناول الطعام دون مساعدة، ويعاني من فقدان الذاكرة على المدى القصير ويواجه صعوبة في تذكر الزيارات مع العائلة والأصدقاء أو الأشياء التي قام بها في اليوم السابق.

وقالت الجدة إن التسوية المقترحة ستساعد أسرته على رعايته في المنزل،  ومن الممكن أن يصدر القرار النهائي في هذه القضية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

ضباط مدربون

وقالت: "لن يعيد نيكولاس إلى ما كان عليه"، مضيفة أنه في سن الثانية والعشرين، "عليه أن يعيش مع هذه الإصابة لبقية حياته".

وقالت متحدثة باسم إدارة الإصلاحيات إن المؤسسة اتخذت خطوات لتقليل إيذاء النفس بين المحتجزين من خلال تجديد المناطق السكنية، بما في ذلك تركيب سياج حول الوحدات ذات الطوابق المتعددة، وقالت إن الضباط مدربون على منع حالات الانتحار والتعرف على علامات الضيق بين المعتقلين المصابين بأمراض عقلية، كما يتم تعيين متخصصين للأشخاص الذين لديهم تاريخ في محاولة إيذاء أنفسهم.

search