السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

رسميًا.. السعودية تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر

هلال (صورة أرشيفية)

هلال (صورة أرشيفية)

جاسر الضبع

A A

أعلنت المحكمة العليا السعودية مساء يوم الإثنين، أن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

تعذر رؤية الهلال

وأوضحت المحكمة أنه تعذرت رؤية هلال شوال في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير بمحافظة المجمعة والتابعة لمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وكانت العديد من البلدان دعت إلى استطلاع هلال شهر شوال ابتداءً من مساء الإثنين، حيث يستعد المسلمون في عدد من البلدان لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء المقبل.

ويتحرى هلال شوال اليوم الإثنين في الدول التي بدأت شهر رمضان في 11 مارس الماضي، مثل مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وعدد كبير من الدول العربية والإسلامية.

وتستعد بعض الدول الأخرى لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك الخميس، وتتحرى هلال شوال غدًا الثلاثاء في الدول التي بدأت شهر رمضان في 12 مارس الماضي، مثل إندونيسيا وماليزيا والهند وبنجلادش وباكستان وإيران وعمان والأردن وليبيا والمغرب.

وتتزامن تلك الترقبات مع استعدادات مكثفة في البلدان العربية لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تتمثل هذه الاستعدادات في النواحي الأمنية والصحية والخدمية، بما في ذلك توفير التجهيزات الطبية وخطط النقل الجماعي وتوفير الفعاليات الترفيهية.

search