السبت، 05 أكتوبر 2024

12:47 م

توقعات بانخفاض توليد الطاقة الشمسية في أمريكا.. ما السبب؟

كسوف للشمس

كسوف للشمس

جاسر الضبع

A A

توقعت شركات تشغيل شبكات الكهرباء في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية انخفاضًا سريعًا في توليد الطاقة الشمسية خلال كسوف الشمس الكلي الذي من المقرر أن يحدث اليوم الإثنين، والذي سيمتد عبر عدة ولايات أمريكية.

مسار الكسوف الكلي

وفقًا لتقديرات وكالة ناسا، فمن المتوقع أن يمتد مسار الكسوف الكلي، حينما يحجب القمر الشمس تمامًا من الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت وسط الولايات المتحدة إلى الساعة 2:35 ظهرًا بتوقيت وسط الولايات المتحدة.

وتأثير الكسوف على مشغلي الشبكات في جميع أنحاء الولايات المتحدة سيكون مثلما يلي:

في ولاية تكساس، أفاد مجلس الاعتمادية الكهربائية بأنه من المتوقع أن يمر الكسوف بالولاية من الساعة 12:10 ظهرًا إلى الساعة 3:10 مساءً بتوقيت وسط الولايات المتحدة، ما يؤدي إلى انخفاض توليد الطاقة الشمسية بنسبة تقرب من 8٪ من الحد الأقصى للإنتاج في ذروته.

انخفاض للانتاج

وتتوقع شركة ERCOT أن ينخفض إنتاج الطاقة الشمسية من أكثر من 10 آلاف ميجاوات إلى حوالي 1300 ميجاوات خلال ساعتين، مع تقديرات للطلب تتراوح بين 48899 ميجاوات و51539 ميجاوات، ويمكن أن تمثل الطاقة الشمسية ما بين 15% إلى أكثر من 20% من إجمالي كهرباء شركة ERCOT.

وبالرغم من ذلك، لا تتوقع شركة ERCOT مواجهة أي مشكلات تتعلق بموثوقية الشبكة، ولكنها أشارت إلى أنها قامت بتحليل التحديات المتعلقة بالتكثيف، وذلك بتعديل توليد الكهرباء لتتناسب مع الطلب المتغير خلال الكسوف.

وفيما يخص التقارير العملياتية، أفادت MISO بأن توليد الطاقة الشمسية سينخفض بسرعة ثم يعاود الارتفاع، ما قد يؤدي إلى حاجة للتحكم في الازدحامات. وتخطط MISO لزيادة الاحتياطات والاستعداد لتشغيل مزيد من القدرات في حال الضرورة.

search