السبت، 06 يوليو 2024

08:45 م

لأول مرة.. جيش إسرائيل يعلن نجاح منظومة القبة البحرية

من داخل سفينة صاروخية من طراز ساعر 6

من داخل سفينة صاروخية من طراز ساعر 6

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، نجاح منظومة القبة البحرية من داخل السفينة البحرية الصاروخية "ساعر 6"، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وقال جيش الإحتلال في بيان له اليوم، إنه “ خلال ساعات في فجر اليوم نفذت السفينة الصاروخية ساعر 6 التابعة للأسطول الثالث الإسرائيلي، لأول مرة عملية اعتراض ناجحة لهدف جوي مجهول اتجه من جهة الشرق وخرق الحدود إلى إسرائيل، وفقًا لـ”روسيا اليوم".

وأضاف البيان أن مقاتلي سلاح البحرية رصدوا الهدف وتتبعوه ثم أخبروا ساعر 6 به.

وبالتنسيق بين كل من مقاتلي البحرية و السفينة الصاروخية ساعر 6 ووحدة المراقبة الجوية تم إطلاق صاروخ اعتراضي من منظومة "القبة البحرية"، وتم اعتراض الهدف في منطقة خليج إيلات.

وذكرت روسيا اليوم، أن جيش الاحتلال يقيم الوضع منذ بدء القتال، كما أن الجيش نقل سفن صاروخية إلى منطقة البحر الأحمر، منها سفن صاروخية من طراز ساعر 6،فيما يتصرف سلاح البحرية في منطقة البحر الأحمر.

تهديدات العراق

وذكرت إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي في الأسبوع الماضي أنه منذ بداية الحرب تم اختراق أنظمة الدفاع الجوي الموجودة داخل مدينة إيلات جنوب إسرائيل 3 مرات. 

وأضافت أنه منذ بداية الحرب كانت التهديدات الجوية مختلفة من منطقة لمنطقة، ويعتبر آخر تهديد كان من فصائل المقاومة في العراق.

search