السبت، 03 أغسطس 2024

12:27 ص

طقوس يهودية.. لماذا تحركت فرنسا لإلغاء الذبح الحلال؟

مواشي معلقة

مواشي معلقة

جاسر الضبع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

بعد بث صور توثق ممارسات وصفت بـ"الوحشية" في أحد المسالخ، دعت جمعية فرنسية للرفق بالحيوان إلى حظر ذبح المواشي بدون تخدير، وهي تقاليد متبعة في إنتاج اللحوم الحلال أو الكاشير (بناءً على الطريقة اليهودية).

على الطريقة اليهودية

وأظهر مقطع فيديو نشرته جمعية "L214" مشاهد في مسلخ بمنطقة فيناري ليه لوم في وسط فرنسا، حيث تظهر ماشية تنزف وهي على قيد الحياة، ولم يتم ذبحها وفق الطريقة الإسلامية بل بتعريضها لجرح مفتوح باستخدام شفرة أو اليد، بحسب الجمعية.

حالة ذعر شديدة

وفي حين أن الحيوانات يجب أن تبقى ثابتة في مكانها بعد ذبحها حتى تفقد الوعي، يظهر الفيديو أنه يتم نقلها وتعليقها وهي لم تفقد الوعي، ويظهر بوضوح أن بعضها في حالة ذعر شديدة، وفقًا لجمعية الرفق بالحيوان التي انتقدت هذه الممارسات ووصفتها بأنها "وحشية وعنف متعمد".

إلغاء الذبح الحلال

وطالبت الجمعية بإلغاء الاستثناء الذي يسمح بذبح الحيوانات دون تخدير، وتؤكد الجمعية رغبتها في مناقشة هذه المسألة مع ممثلي المسجد الكبير في باريس والهيئة المسؤولة عن الطقوس اليهودية في فرنسا.

وتشترط القواعد الأوروبية تخدير الحيوانات قبل ذبحها، لكن سوق اللحوم الحلال مستثنى من هذه المتطلبات.

وأفادت الناطقة باسم الجمعية يرينيس ريو، أن المسلمين "سيصابون بصدمة من هذه الصور"، مشيرة إلى أنها تحدثت مع إمام مسجد ليون الكبير، كمال قبطان، حول هذا الموضوع، لكن لم يحدث أي مراجعة لهذه التقاليد.

search