السبت، 05 أكتوبر 2024

11:56 ص

السنوار يواسي هنية بعد 4 أيام من وفاة أبنائه

يحيي السنوار وإسماعيل هنيه

يحيي السنوار وإسماعيل هنيه

تيمور السيد

A A

بعث يحيي السنوار رئيس حماس رسالة تعزية إلى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، إثر وفاة 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في قصف إسرائيلي بقطاع غزة في الأربعاء الماضي.

وقال السنوار نصا في الرسالة التي نقلتها قناة الجزيرة نقلا عن قناة الأقصى التابعة لحركة حماس عبر تطبيق "التليجرام"، أتقدم لكم وللعائلة الكريمة بأسمى آيات العزاء بل المباركة باصطفاء الله عز وجل لهذه الكوكبة من أبنائكم وأحفادكم فهو اصطفاء الشهداء في أشرف معارك الكون، معركة طوفان الأقصى.

وأضاف السنوار أنه يثمن صمود عائلة هنية ويقدر المجهود الذي تبذله من أجل القضية الفلسطينية.

وأردف السنوار قائلا: أن دماء الأبناء والأبطال التي تروي أرض القطاع هي خير ملهم لكل أبناء الأمة الإسلامية لكي ينهضوا من جديد لمجدهم وعزهم.

ويشار إلى أن 3 أبناء لإسماعيل هنية استشهدوا يوم الأربعاء الماضي في قصف إسرائيلي على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة شمال قطاع غزة.

وأفادت قناة الجزيرة فور الهجوم أنه تم إطلاق صاروخ من قبل إحدى الطائرات بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال، استهدفت بشكل مباشر سيارة كان يستقلها أبناء هنية، وقتلت جميع من فيها باستثناء طفلة وحيدة من أحفاد هنية أصيبت بجروح ونقلت للمستشفى.

وكان تعليق إسماعيل هنية على خبر استشهاد أبنائه، أن الوطن أغلى من الأشخاص، وأبنائه فداءا لفلسطين.

وقال هنية في مقابلة أجراها مع قناة الجزيرة، أنه يشكر الله على شرف استشهاد أبنائه، وأضاف أنه بهذه الآلام والدماء الغالية سوف يتحرر الوطن.

search