الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

"أبل" تتيح لمستخدمي آيفون إصلاح هواتفهم بقطع غيار مستعملة

هاتف آيفون تالف - أرشيفية

هاتف آيفون تالف - أرشيفية

حسن راشد

A A

أعلنت شركة أبل، تغييرات جذرية في سياسة إصلاح هواتف iPhone، حيث ستسمح لأول مرة في تاريخها باستخدام قطع الغيار المستعملة، لتسهيل عملية الإصلاح على العملاء وتوفير خيارات بأسعار معقولة، في ظل ارتفاع أسعار قطع الغيار الجديدة وتكاليف الخدمات.

تشتهر أبل بقيودها الصارمة على عمليات الإصلاح المستقلة، مثل عملية "إقران الأجزاء" التي كانت تعوق عمل المكونات الأصلية في هواتف iPhone الأخرى. 

ومن المقرر أن تبدأ أبل في تطبيق "عملية معايرة الأجزاء المعدّلة" على أجزاء الهواتف الجديدة والمستعملة ابتداءً من خريف هذا العام، ما يتيح إصلاح بعض المكونات مثل الشاشات والبطاريات باستخدام قطع غيار مستعملة أصلية.

ورغم إمكانية استخدام قطع الغيار المستعملة، فإن بعض المكونات مثل Touch ID وFace ID واللوحة الأم ستظل مستثناة لأسباب أمنية، ولا يزال استخدام قطع الغيار غير الأصلية غير مسموح به، هذه التغييرات تهدف إلى تقليل النفايات الإلكترونية وتعزيز استدامة منتجات iPhone.

وتزامنًا مع هذه الخطوات، ستواصل الشركة دعم برنامج "الإصلاح الذاتي" الذي يسمح للعملاء والفنيين ومتاجر الصيانة المستقلة بإصلاح منتجاتها باستخدام قطع غيار وأدوات ودعم من أبل.

وتُعد سياسة قطع الغيار المستعملة والإصلاح الذاتي لأجهزة آيفون الذاتي خطوة هامة نحو مستقبل أكثر استدامة لمنتجات أبل، ما يعزّز خيارات العملاء ويقلّل من تكاليف الإصلاح.

search