الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:36 ص

الشناوي: سلمى أبو ضيف من العيار الثقيل.. وأبناء النجوم يتعرضون للظلم

سلمي ونور نبوي

سلمي ونور نبوي

شيماء رستم

A A

سطع عدد من نجوم المستقبل في الآونة الأخيرة من خلال المشاركة في السينما والدراما في شهر رمضان.

واستطاع بعضهم الحصول على البطولة المطلقة في الشاشة الكبيرة والصغيرة من بينهم نور النبوي وسلمى أبو ضيف وأحمد داش وعصام عمر. 


 

الشناوي: سلمى أبو ضيف نجمة ونور أفضل الوجوه الشابة في السينما 

وأشاد الناقد الفني، طارق الشناوي، بالفنانة الشابة سلمى أبو ضيف التي استطاعت أن تقدم دورا رائعا في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".

وأكد الشناوي أن سلمى أبو ضيف فنانة من العيار الثقيل وأنها حينما تشارك بعمل تفرض موهبتها حتى لو لم ينجح الفيلم جماهيريا مثلما حدث في فيلم "أنف وثلاث عيون"، فقد قدمت دورا رائعا ومميزا رغم عدم نجاح العمل.

وقال الشناوي إن أحمد غزي من أفضل الوجوه الشابة لكنه ظلم إعلاميا، لكنه فنان موهوب، مشيرا إلى تقديم أحمد داش وعصام عمر دور البطولة في مسلسل "مسار إجباري" بشكل متقن واحترافي. 

وتابع "بينما في السينما فقد قدم نور النبوي من خلال فيلم "الحريفة" دورا مميزا لكنه قدم دورا متواضعا في إمبراطورية ميم".

ووجه الشناوي رسالة إلى ليلى أحمد زاهر أن تستوعب حجم الشخصية جيدا فقد زاد أداؤها عن المطلوب قليلا، مضيفا “ربما تكون تعليمات من مخرجة العمل الوجه الجديد ياسمين التي أتفاءل أيضا بها كوجه شاب إخراجي مميز”.

وعلق طارق الشناوي على مشاركة أبناء النجوم في الوسط الفني في الدراما الرمضانية قائلا “هناك ظلم يتعرض له أبناء النجوم.. فلا يستطيع نجم أن يفرض نجله على الساحة”.

وأوضح أن “كل ما يستطيع النجم فعله هو تقديم ابنه أو ابنته للجمهور لكن نجاحه واستمراره يتوقف على موهبته لذا يجب أن ينظر إليهم كوجوه جديدة وليست كأبناء للنجوم”.

وأشار طارق الشناوي إلى أن أبرز ما لفت انتباهه هو مريم أشرف زكي ويتوقع أنها سوف تسلك طريق ماجدة زكي وليس طريق روجينا في الفن.

ماجدة خير الله: ليلى زاهر يجي منها وأسماء جلال غير مفتعلة 

بينما قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، إنها متفائلة للغاية بالوجوه الشابة الصاعدة وأن أبرز من استطاع لفت نظرها هو أحمد عبد الوهاب بتقديم دورين مميزين ومختلفين في رمضان في أشغال شقة والحشاشين.

وأكدت أن موهبة عمر رزيق في مسلسل الحشاشين، لا غبار عليها فهو  يمثل الفيلم المصري من ضمن قائمة 6 أفلام عربية التي تشارك في مهرجان كان بدورته الـ77 في مايو المقبل، وأيضا مشاركته المميزة في مسلسل "بابا جه".

وتابعت “أما عن أدوار البطولة التي أسندت لشباب فقد كانوا قدر المسئولية سواء سلمي أبو ضيف المميزة وأحمد داش وعصام عمر”.

وأكدت أنها أعجبت بأداء ليلى أحمد زاهر لأنها تؤدي شخصية أوفر ولذا كان يجب أن تقدمها بهذا الشكل، مضيفة أنها تحتاج للأخذ بيدها لأنها مشروع نجمة ناجحة.

وعن أداء دور الكوميديا لأسماء جلال، قالت إنها ممتازة حيث أنها قامت بإضحاك الناس دون انفعال زائد ووقوفها أمام هشام ماجد أحد نجوم الكوميديا.

وفي السينما، أشادت بموهبة نور النبوي في فيلم "الحريفة"، وأعجبت بالتجربة ككل من قصة وإخراج وكاست تمثيلي، لافتة إلى أن دوره في إمبراطورية ميم مقبول ولا بأس به لكن تميزه كان في الحريفة.

وعن مشاركة أبناء النجوم في الدراما الرمضانية هذا العام، قالت "من الطبيعي أن يتطبع الإنسان بما شاب عليه".

وانتقدت هجوم بعض الجمهور على أبناء النجوم وقالت “اتركوهم يقدموا ما لديهم ومن ثم احكموا على موهبتهم لأن هناك نجوم شابة تفوقت على أبويها”.

وقالت “لا يمكن أن نستطيع أن نمحي أحمد السعدني ونجل الفيشاوي وكريم محمود عبد العزيز ودنيا وإيمي سمير غانم لمجرد أنهم أبناء نجوم، لأن موهبتهم كبيرة ووجودهم بالوسط مهم”.

وأوضحت أن هناك نجوم كبار لم يستطيعوا أن يفرضوا أبناءهم على الجمهور وهناك أمثلة أن أبناء العملاقة محمود ياسين ونور الشريف لم يحققوا نجاحا بالوسط الفني، وأن عمرو محمود ياسين نال الشهرة بالكتابة وتميز ككاتب.

وأكدت أن أغلب أبناء النجوم الذين صنعوا أسماء كبيرة حققوها بعد رحيل آباءهم أو بعدهم عن الفن مثل كريم محمود عبد العزيز الذي سطعت نجوميته بعد وفاة أبيه وأحمد السعدني الذي حقق شهرة بعد ابتعاد السعدني من الوسط الفني.

search