الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

"الصحة" تُحذّر من هذا الفعل مع متحور كورونا "JN.1"

الدكتور وجدي أمين

الدكتور وجدي أمين

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، الدكتور وجدي أمين، إن ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا؛ لن يكون بالخطورة الشديدة كما كانت عليه من قبل خلال السنوات الماضية.

الصحة تُحذّر

وشدّد أمين، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، على ضرورة عدم تناول أي أدوية أو مضاد حيوي، إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حال الإصابة بمتحور كورونا الجديد "JN.1".

وأكد أن متحور كورونا الجديد"JN.1"، لم يظهر له أي أعراض جديدة مرتبطة بالعدوى، حتى الآن، مفسرا ذلك بأنه ربما لأنه متغير فرعي من متحور “أوميكرون”.

وأوضح أن الفيروسات التنفسية تتشابه فى أعراض الإصابة جميعا، ناصحاً من يُصاب بالإنفلونزا بسرعة التوجه إلى الطبيب المختص، لتوقيع الكشف عليه وأخذ مسحة لتحديد نوع الفيروس؛ إذا كانت إصابة بكتيرية أو فيروسية.

وذكر"أمين"، أن إدارة الأمراض الصدرية، تقوم بعلاج الأمراض الفيروسية والالتهابات الرئوية والسدة الرئوية والربو الشعبي وتليف الرئة والتدخلات الجراحية وتركيب أنبوبة صدرية ووحدات المناظير الشعبية، للمساعدة في التشخيص المبكر للحالات بجانب وجود عيادات حساسية ومناعة وارتفاع ضغط الشريان الرئوي.

معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية

يتزامن مع فصل الشتاء، ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية، والأمراض الصدرية، وأشهرهم الإنفلونزا بكل أنواعها، الأمر الذي اختلف بسبب ظهور متحورات جديدة من الفيروس.

نصائح

وينصح الأطباء، بتوخي الحذر من التهاب الحلق وآلام العضلات والصداع والحمى والسعال وصعوبة التنفس، مطمئنا المواطنين أن التعامل مع  جائحة فيروس كورونا تسببت في اكتساب العاملين في مستشفيات الصدر خبرة كبيرة.

search