الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:51 ص

بعد استبعاد الثلاثي.. فيتوريا: قائمة المنتخب تضم الأكفأ

المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا

المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا

محمود حسن

A A

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا، أنه على ثقة كبيرة في تحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار 2024، بداية من 13 يناير المقبل حتى الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات؛ (غانا وموزمبيق وكاب فيردي)، ويملك الفراعنة الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب.

وقال فيتوريا في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" على قناة “أون تايم سبورتس 2” إن المنتخب المصري لديه مجموعة تمتلك قوة وخبرات جيدة، مضيفا “لكن يجب أن أقول إن هناك عوامل ستؤثر علينا في منافسات أمم أفريقيا، مثل التوقيت والأجواء ودرجة الحرارة والرطوبة والملاعب”.

روي فيتوريا يحاضر لاعبي مصر

وأضاف "نذهب إلى كوت ديفوار ولدي ثقة كبيرة في لاعبي المنتخب المصري وهدفنا واحد ومحدد وهو الفوز بالبطولة، وإضافة اللقب الثامن واختار قائمة المنتخب في كل مرة بناءً على الكفاءة ومدى الإضافة التي سيقدمها كل عنصر، ولا توجد مجاملات في هذه الاختيارات ولا أقبل بها من الأساس".

وتابع "أحترم اللاعب الذي يضع مصلحة المنتخب في ترتيب أولوياته، ويحبه أكثر من نفسه ويجب أن يتفهم ويقبل بأن عدم مشاركته ليس معناها التقليل منه، وإنما هي وجهة نظر جهاز فني يجب احترامها".

طارق حامد

سبب انضمام ثنائي الزمالك

وعن اعتزال طارق حامد نجم وسط فريق ضمك السعودي اللعب الدولي علّق فيتوريا، قائلا "من المؤكد أن لديه أموره وأسبابه الخاصة عندما اتخذ هذا القرار، ولا أستطيع التأثير عليه".

أما عن إستدعاء ثنائي فريق الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي للمعسكر الأخير رغم إيقافهما، شدّد المدرب البرتغالي على أن هذا الأمر"شخصي" بين اللاعبين وناديهما، مضيفا "أنا أعرف فتوح جيدا ويعرف اللاعب أيضاً نظام المنتخب وقواعده، وهما من العناصر المهمة في ناديهما.

وانهى فيتوريا تصريحاته قائلاً "في المعسكر الأخير قمت باستبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، لأن اللاعب المصري يملك دائماً القدرة على المنافسة، لكن ما حدث منهم لا يتناسب مع لاعب المنتخب المصري، فأنا شخص يحترم الجميع وعلى اتصال جيد مع اللاعبين، ولذلك حين أجد أنه يتم التعرّض لهذا الإحترام فيجب أن يكون هناك قرار حاسم لي، وبالفعل كان موضوع استبعادهم فردياً مني وأبلغت اتحاد الكرة".

search