السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 م

بـ150 للأطفال و500 للأجانب.. أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

جهاد سداح

A A

يقدم المتحف المصري الكبير، مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال بمختلف أعمارهم، لتحفيزهم علي الانتماء للوطن ومعرفة تاريخ بلاده وادارك حضارته المصرية القديمة.

كما ينظم المتحف ورش  للأطفال تتناسب مع قدراتهم العقلية واهتماماتهم تحاكي الحضارة المصرية القديمة، باستخدام مجموعة من مجسمات القطع الأثرية بالمكعبات وقطع الليجو.

الجولات في متحف الأطفال

وتنقسم الجولات بـ"متحف الأطفال" في المتحف المصري الكبير إلى ثلاثة جولات، تبعا للفئة العمرية؛ من سن 6 سنوات  حتي 7 سنوات، ومن 8 حتي 10 سنوات، ومن 11 إلى 12 سنة.

تستغرق الجولة 45 دقيقة، وتكون باللغة باللغة العربية والإنجليزية، ولفتت إدارة المتحف المصري الكبير أن المتحف غير مسؤول عن فقد أو تلف الممتلكات الشخصية، بالإضافة إلى أن الحجوزات غير قابلة للتحويل أو الاسترداد.

سعر التذاكر للأطفال

كما  تتوفر تذاكر للأطفال المصريين بسعر 150 جنيها، وللأطفال العرب والأجانب المقيمين في مصر بسعر 250 جنيها، والأطفال العرب والغير مقيمين في مصر بسعر 500 جنيها، كما يتوفر مواقف للسيارات بالموقع مقابل رسوم.

ويترقب المصريون ومحبو الآثار والحضارة المصرية في العالم موعد افتتاح المتحف المصري الكبير بالجيزة، أيقونة المتاحف في العصر الحديث باعتباره صرحًا حضاريًا وثقافيًا وترفيهيًا عالميا متكاملًا.

وكتجربة أولى، أتاح المتحف المصري الكبير، الزيارة من خلال جولات محدودة العدد، بهدف اختبار جاهزية الموقع، وتجربة الزائر قبل الافتتاح الرسمي، حيث يتمكن الزائر من التجول داخل البهو العظيم ورؤية المسلة المعلقة أمام المتحف.

البهو العظيم

أول ما يستقبل رواد المتحف الدرج العظيم أو البهو الرئيسي بتمثال الملك رمسيس الثاني، وتمثالي الملك سنوسرت ورأس بسماتيك الأول، وتماثيل أخرى.

وجهة المتحف

تنقسم الوجهة إلى مثلثات أصغر في إطار رمزي للأهرام، طبقًا لنظرية رياضية لعالم بولندي تتحدث عن التقسيم اللانهائي لشكل المثلث، داخل كل مثلث اسم من أسماء الملوك وكبار الكهنة.

مقتنيات توت عنخ آمون

5 آلاف قطعة للملك توت عنخ آمون، وقاعات مخصصة لعرض مقتنياته ، إلى جانب 56 ألف قطعة أثرية من أهم الأثار في العالم تعمل على الترويج للسياحة بشكل كبير.

موعد الافتتاح

على المستوى الهندسي والأثري تم الانتهاء من المتحف تمامًا، وجارٍ تطوير الطرق المؤدية إليه والمنطقة المحيطة، سب بيان وزارة السياحة والآثار، فيما يتم تحديد موعد الافتتاح من قبل القيادة السياسية، وفق وزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

search