الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:35 ص

احتفالًا بيوم التراث.. إقبال كبير من الزائرين على متحف التحرير

متحف التحرير

متحف التحرير

إسلام الزيني

A A

قال مدير المتحف المصري بالتحرير الدكتور علي عبد الرحيم، إن هناك إقبالًا كبيرًا من الزائرين المصريين أكثر من الأجانب، ونوفر مرشدين وأثريين للشرح مجانًا للزائرين.

وأضاف عبد الرحيم لـ "تليجراف مصر"، أن الاحتفال هذا العام بيوم التراث العالمي تحت عنوان "الصناعات والحرف المصريةالقديمة"، وعرضنا قطعًا لأول مرة تظهر أمام الزائرين، مثل أواني فخارية مميزة على هيئة طيور، ومصنوعة بشكل فريد، بجانب عرض حذاء مصنوع من الجلد ليس معتادًا من المصريين القدماء صناعته، خاص لطفل حديث الولادة، وحذاء آخر لشخص بالغ، وأمشاط لتصفيف الشعر، وأواني زجاجية كانت تستخدم في مستحضرات طبية، وبعض القطع الأثرية المميزة من العصور القديمة.

وتابع أن هذه القطع تعرض داخل معرض أثري بالدور العلوي في مكان مميز بين قاعتي توت عنخ آمون والمومياوات الملكية، يستطيع كل زائري المتحف رويتها. 

120 ألف قطعة أثرية فريدة

المتحف المصري بالتحرير يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، ويحوي أكثر من 120 ألف قطعة أثرية فريدة، ويتكون من طابقين رئيسيين، يحتوي الطابق الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس، ويوجد أيضا مجموعة كبيرة من البرديات المصرية القديمة.

search