الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

في عيد الميلاد.. إسرائيل تحتفل بدماء الفلسطينيين

إسرائيل تحتفل بدماء الفلسطينيين

إسرائيل تحتفل بدماء الفلسطينيين

خاطر عبادة

A A

أكد المسئولون بقطاع الصحة في غزة، أن الليلة الماضية شهدت أعنف قصف إسرائيلي على مدن شمال ووسط وجنوب غزة، أوقعت أكثر من 130 شهيدًا وعشرات المصابين، بعد ساعات من توعد بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال بتكثيف العمليات العسكرية خصوصًا في خان يونس.

وفقاً لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، أكد المسؤولون ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مخيم المغازي وسط غزة إلى 106 شهيدًا، فضلاً عن وفاة 23 أخرين في قصف استهدف خان يونس، واستشهاد 8 أخرين على الأقل فى مخيم البريج والنصيرات.

رسالة بابا الفاتيكان

قال البابا فرانسيس- بابا الفاتيكان، فى رسالة عيد الميلاد، اليوم الإثنين، إن الغارات الإسرائيلية على غزة تجني حصادًا مروعًا للمدنيين الأبرياء، حسب وكالة رويترز.

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

كما أدان البابا فرنسيس، هجوم حماس ضد مستوطنة إسرائيلية يوم 7 أكتوبر، وصفه بالبغيض، مطالبًا بإطلاق سراح أكثر من 100 رهينة محتجزة في غزة.

وطالب بابا الفاتيكان بإنهاء جميع النزاعات فى العديد من البلدان مثل أوكرانيا وسوريا واليمن ولبنان وأرمينيا وأذربيجان، منتقدًا صناعة السلاح وأدوات الموت التي تغذي الحروب.

غارات غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته على شمال غزة، مع سماع دوي قصف مدفعي عنيف على منطقتي تل الزعتر والشيخ زايد، وسط غزة، كما أُطلق حزامًا ناريًا جديدًا استهدف دير البلح.

ارتكب الاحتلال مجازر دامية بمخيم المغازى، وغارات عنيفة على مخيم البريج، استهدفت المناطق الشرقية بالقذائف الفوسفورية، بجانب قصف محيط مدارس أبو حلو في المنطقة تزامناً مع إطلاق قنابل دخانية، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى، كما قصفت مخيم النصيرات وسط غزة، وفى خان يونس استشهد وأصيب العشرات جراء قصف الطيران الإسرائيلي.

search