السبت، 05 أكتوبر 2024

11:11 ص

لبحث وقف الحرب.. وفد "حماس" في القاهرة غداً

أعضاء المقاومة الفلسطينية "حماس"

أعضاء المقاومة الفلسطينية "حماس"

تيمور السيد

A A

يصل وفد من قيادات حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إلى القاهرة غدا، لمناقشة المساعي المصرية بشأن التوصل إلى صفقة محتملة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لوكالة رويترز.

 

مساعٍ مصرية

تأتي الزيارة بعد مقترحات قدمتها القاهرة لكل من الاحتلال إسرائيلي والمقاومة، في سياق محاولات القاهرة الضغط على إسرائيل لإلغاء عملية رفح، حفاظا على أرواح المدنيين.

وقدمت القاهرة مقترحات تنص على إطلاق سراح ما بين 20 إلى 40 مختطفا إسرائيليا، مقابل وقف إطلاق النار لمدة يوم أو أكثر عن كل مختطف يتم إطلاق سراحه، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وكانت الأغلبية من الحكومة الإسرائيلية موافقه على المقترحات المصرية، لكن بنيامين نتنياهو لا يوافق على هذا، حيث يريد التوصل إلى اتفاق شامل يتم بموجبه إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

فيما نقلت قناة العربية عن مسؤول في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، قوله إن مقترح مصر بشأن عقد هدنة في قطاع غزة، وصل إلى رئيس المكتب السياسي، يحيي السنوار، ليدرسه، ويرد عليه خلال أيام.

وأكد المسؤول أن الحركة تتناقش مع القيادة في غزة وخارجها، بشأن أي مقترح دولي أو عربي بشأن وقف إطلاق النار في القطاع.

وشدد المسؤول أيضا أن الحركة متفاهمة جدا ومنفتحة على المقترحات المقدمة، ولكن الجانب الإسرائيلي هو من يماطل ويعطل المفاوضات في آخر اللحظات.

search