الأحد، 07 يوليو 2024

03:05 ص

أمريكا تترقب "الفرصة الكبيرة" لتغيير عادات 2.8 مليون مدخن

جهاز تسخين التبغ

جهاز تسخين التبغ

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

يؤكد المحللون والمستثمرون إلى أن الأهداف المحددة لبدائل التدخين مثل تسخين التبغ في الولايات المتحدة يمكن تحقيقها، على الرغم من التحديات التي تواجهها في سوق يهيمن عليه التدخين الإلكتروني.

ومن المتوقع أن تطلق أكبر شركة تبغ في العالم من حيث القيمة السوقية "فيليب موريس"، جهازها الرائد لتسخين التبغ IQOS في الولايات المتحدة في الربع الثاني من العام الجاري، ما يشكل تحولًا كبيرًا في استراتيجيتها وتطوير العلامة التجارية.

التبغ في الولايات المتحدة

ويعد جهاز IQOS بالفعل الأكثر مبيعًا على مستوى العالم في فئة تسخين التبغ، ويُعتبر جزءًا أساسيًا في جهود شركة فيليب موريس لتغيير صورتها من شركة تبغ تقليدية إلى شركة تقود التحول نحو خيارات صحية.

ومع ذلك، يُشير التحليل إلى أن سوق التبغ المسخن في الولايات المتحدة لا يزال مائلا بشكل أساسي للتدخين الإلكتروني، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

جهاز آيكوس

حصة سوقية خلال خمس سنوات

وتطمح شركة فيليب موريس، في الحصول على حصة سوقية تصل إلى 10% في إجمالي كميات السجائر والتبغ المسخن في الولايات المتحدة الأمريكية خلال حوالي خمس سنوات من إطلاق أحدث إصدار لجهازها IQOS.

ويرى المحللون، أن هذا التحول يمكن أن يجذب حوالي 2.8 مليون مدخن أمريكي لاستخدام جهاز IQOS، ما يمثل فرصة كبيرة للشركة لزيادة دخلها وتوسيع قاعدة مستخدميها.

باتس لا تعتقد أن السوق الأمريكي ذا جدوى

من جهتها، ترى شركة التبغ البريطانية الأمريكية المنافسة BATS، أن إمكانيات تسخين التبغ في الولايات المتحدة محدودة، مقارنة بالتدخين الإلكتروني.

ومع ذلك، يرى بعض المحللين والمستثمرون فرصًا جيدة لجهاز IQOS في الولايات المتحدة، ويعتبرون طرحه هناك اختبارًا رئيسيًا للقدرة على جذب المستخدمين الجدد.

تحديات جذب المدخنين

يعتبر طرح جهاز IQOS في الولايات المتحدة تحديًا كبيرًا لشركة فيليب موريس، حيث تواجه تحديات عديدة في جذب المدخنين لاستخدام منتجاتها البديلة.

ومع ذلك، فإن الشركة ملتزمة بتحقيق النجاح، وترى أن لديها كل الإمكانيات لتكرار النجاحات التي حققتها في أسواق أخرى.

search