الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

بعد جنازة والده.. الظهور الأول لـ أحمد السعدني في جنازة الشماع (صور)

الفنان أحمد السعدني

الفنان أحمد السعدني

روان حنفي

A A

رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين المخرج والسيناريست عصام الشماع، عن عمر يناهز 69 عامًا، وتم تشييع جنازته وسط تجمع الأقارب والأصدقاء ظهر اليوم الإثنين من مسجد السيدة نفيسة ودفنه في مقابر الأسرة. 

المخرج والسيناريست عصام الشماع 

أحمد السعدني 

ويعد أول ظهور للفنان أحمد السعدني بعد 10 أيام على رحيل والده الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا، حيث حضر جنازة الراحل عصام الشماع، و ظهرت عليهملامح الحزن والتأثر بوفاة والده وتشييعه إلى مثواه الأخير.

الفنان أحمد السعدني 

أبرز الحاضرين 

وكان من أبرز الحاضرين في الجنازة كل من الفنان محمود قابيل والمخرج أشرف فايق والفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز وأحمد صلاح السعدني.

الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز

أبرز أعمال عصام الشماع

ويشار إلة أن من أبرز أعمال عصام الشماع، مسلسل "الكبريت الأحمر"، من بطولة أحمد السعدني، داليا مصطفى، ريهام حجاج وآخرين، وتأليف عصام الشماع وإخراج سيف يوسف.

تدور أحداث مسلسل "الكبريت الأحمر" حول حياة الضابط معتز "أحمد السعدني"، الذي يستدعى ليحقق في قضايا اشتعال نيران متكررة دون سبب بحي شعبي، وهناك يتشاجر مع المشعوذ شمس "عبد العزيز مخيون"، وبعدها تتبدل حياته من السيئ للأسوأ، وتختفي زوجته إلهام "سميرة مقرون"، ويظل يبحث عنها.

الراحل عصام الشماع و الفنان أحمد السعدني 

آخر أعمال عصام الشماع 

آخر أعمال المخرج والسيناريست عصام الشماع هو فيلم "أخلاق العبيد" الذي طرح في السينمات عام 2017، وكان من بطولة الفنان خالد الصاوي، ويسرا اللوزى وسلوى محمد علي وسارة سلامة وكارولين خليل ورامي غيط ولطفي لبيب ومحمد شرف، وإنتاج حسين ماهر، سيناريو وحوار عصام الشماع، وإخراج أيمن مكرم.

وكان الفنان خالد الصاوي يجسد ضمن أحداث فيلم "أخلاق العبيد"، دور رجل أعمال يعاني اضطراب نفسي، يتعرض لمواقف معينة تغير مجرى حياته بالكامل.

search