الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

"لم يخجل".. دعم صلاح لغزة في عيون الصحافة الأجنبية

كابتن المنتخب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح

كابتن المنتخب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح

أحمد سعد قاسم

A A

أثار كابتن المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، جدلًا واسعًا في الصحافة الأجنبية، بعد إعلان تضامنه للمرة الثانية مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

احتفال على غير العادة

وعلى غير العادة، احتفل "صلاح" بعيد الميلاد المجيد بطريقة مختلفة، حيث نشر صورة لشجرة الكريسماس بالأبيض والأسود عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوبة برسالة متضامنة مع أهالي غزة الذين يعانون تفاقم الأوضاع الإنسانية.

وكتب نجم ليفربول: "عيد الميلاد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات وتحتفل، مع استمرار الحرب الوحشية في الشرق الأوسط، خاصة الموت والدمار في غزة".

وأضاف صلاح: "نحتفل هذا العام بقلوب مثقلة للغاية، ونشارك آلام تلك العائلات التي تشعر بالحزن على فقدان أحبائها، من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم، عيد ميلاد مجيد".

وكان نجم منتخب الفراعنة، اعتاد الاحتفال كل عام بعيد الميلاد المجيد رفقة أسرته بجانب شجرة الكريسماس، ومشاركة متابعيه الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد صلاح يحتفل بعيد الميلاد رفقة أسرته عام 2022

لم يخجل

ووصفت صحيفة "ميرور" البريطانية، احتفال صلاح بـ"أنه صريح، ولم يخجل من أن يظهر موقفه المتضامن مع أهل غزة".

وقالت الصحيفة: "لم يخجل صلاح من مناقشة الحرب في الشرق الأوسط، وأبدى مرة أخرى وجهة نظره في رسالة مؤثرة بمناسبة عيد الميلاد".

وعنون موقع "i24" الإسرائيلي احتفال كابتن المنتخب المصري بعيد الميلاد المجيد: "نجم ليفربول محمد صلاح يعبر عن دعمه لغزة".

ووجه الموقع انتقادا غير مباشرا لنجم ليفربول: "هذه ليست المرة الأولى منذ بداية الحرب التي يدعم فيها صلاح الفلسطينيين خلال الشهرين الماضيين".

وفي وقت سابق، دعا صلاح في فيديو نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى وقف المجازر، وإدخال المساعدات الإنسانية فورًا إلى قطاع غزة.

نجم ليفربول محمد صلاح

تبرع صلاح لأهالي غزة

وذكر الموقع أن "صلاح تبرع بملايين الدولارات لمساعدة سكان قطاع غزة، وذلك بعد أن قام بتصوير مقطع فيديو قال فيه إن المساعدات الإنسانية يجب أن تدخل غزة".

وكان الهلال الأحمر المصري قد أكد تبرع صلاح بـ100 مليون جنيه لمساعدة أهالي قطاع غزة المنكوب.

وزار صلاح رفقة زملائه بفريق ليفربول مستشفى ألدر هاي، المتخصص لمعالجة الأطفال، في إنجلترا، الثلاثاء الماضي، للاطمئنان عليهم وتقديم الهدايا احتفالاً بعيد الميلاد.

وظهر النجم المصري وزملائه وهم يستمعون للأطفال ويمنحوهم بعض الوقت والهدايا، والتقاط الصور التذكارية.

كما نشر نادي ليفربول اليوم الإثنين،  عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، لقطات مصورة تظهر احتفال اللاعبين خلال تدريبات الفريق، عيشة عيد الميلاد، الذي يصادف 25 ديسمبر، من بينهم كابتن المنتخب المصري.

search