السبت، 05 أكتوبر 2024

05:00 م

دراسة: الوقوف 5 ساعات على الأقل يوميا أمر حيوي للجسم

صورة توضيحية، ديلي ميل

صورة توضيحية، ديلي ميل

خاطر عبادة

A A

يعتقد الباحثون أنهم اكتشفوا بالضبط المدة التي يجب أن نقضيها في الجلوس والنوم والوقوف وممارسة الرياضة كل يوم للحصول على قلب سليم والحفاظ عليه. 

وطالما حذر الخبراء لسنوات من أن البقاء في وضع خامل لفترة طويلة جدًا من اليوم يزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية بما في ذلك زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني والسرطان.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يقول فريق من الباحثين إننا يجب أن نجلس لمدة 6 ساعات فقط في اليوم.

وتشير دراسة أسترالية إلى أن الوقوف لمدة 5 ساعات على الأقل يوميًا أمر حيوي للصحة المثلى. 

كما يجب قضاء ما يزيد قليلاً عن ساعتين يوميًا في ممارسة التمارين الرياضية القوية، مثل ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو المشي السريع. 

وتمثل التمارين الخفيفة، مثل القيام بالأعمال المنزلية أو إعداد العشاء، عاملين آخرين. 

وعندما يتعلق الأمر بالنوم، فإن 8 ساعات و20 دقيقة من النوم هي الأنسب.

وأضاف كريستيان براكنريدج، مؤلف الدراسة والخبير في علم وظائف الأعضاء في جامعة سوينبورن للتكنولوجيا في ملبورن: إنه يشجع التحرك قدر الإمكان دائمًا عندما تتطلب منا الحياة الجلوس أمام الشاشات. 

وأضاف أن وقت الجلوس الأقصر وقضاء المزيد من الوقت في الوقوف وممارسة النشاط البدني والنوم يعطي دفعة كبيرة لصحتنا القلبية الأيضية.

وحلل الأكاديميون بيانات أكثر من 2300 متطوع، تبلغ أعمارهم 60 عامًا في المتوسط، وكان ربعهم مصابين بمرض السكري من النوع الثاني. 

وقاموا بتتبع نشاطهم لمدة 8 أيام باستخدام شاشة صغيرة تم ارتداؤها على أفخاذهم لحساب إجمالي الوقت الذي يقضيه كل منهم في الجلوس والوقوف والنوم. 

ثم قام الفريق بمقارنة العلامات الصحية بين المشاركين، بما في ذلك محيط الخصر ومستويات الجلوكوز والأنسولين. 

وتم أيضًا أخذ العوامل التي قد تؤدي إلى تحريف النتائج، مثل تاريخ التدخين والتعليم والنظام الغذائي، في الاعتبار. 

ووجدوا أن أولئك الذين لديهم علامات "مثالية" يقضون وقتًا أقل "بشكل كبير" في الجلوس، والوقوف لفترة أطول، و"وقتًا أطول بكثير في النشاط البدني".

أولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 والذين لديهم "تركيبات مثالية في المتوسط" يفضلون أيضًا الحصول على مستويات أكبر من وقت النوم.

search