السبت، 06 يوليو 2024

07:16 م

أمريكا تضع شرطًا لوقف النار في غزة الآن.. وحماس تدرس المقترح

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أثناء زيارته لدولة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة "مُصرّة" على الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، يكون مرفق بالإفراج عن الرهائن، بين إسرائيل وحماس، وذلك فقا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وقال بلينكن، خلال لقائه مع الرئيس دولة الاحتلال الإسرائيلية إسحاق هرتسوغ في تل أبيب "حتى في هذه الأوقات الصعبة، مصممون على التوصل الآن إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن"، وأضاف أن السبب الوحيد لعدم حدوث ذلك "حماس".

رد حماس 

قال مسؤول بحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” “تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن بشأن وقف إطلاق النار محاولة للضغط علىنا وتبرئة إسرائيل”.

كما أكد المسؤول أن حماس لا تزال تبحث عرض وقف إطلاق النار الأخير، وفقًا لوكالة "رويترز".

بلينكن ينفرد بنتنياهو

ذكرت صحيفة معاريف أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في إجتماع على انفراد مع رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وسيتبع هذا الاجتماع اجتماع موسع يشارك فيه كل من وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ورئيس الأركان تساحي هنغبي، ورئيس الأركان تساحي برافرمان، وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة.

أما من الجانب الأمريكي، فسيشارك السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، والمبعوث الخاص للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط.

search