الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

"مليون" عماد أديب يسدد ديون أحمد زكي ويؤمن ميراث هيثم (انفراد)

الراحلين عبد الحليم حافظ وأحمد زكي وعماد الدين أديب

الراحلين عبد الحليم حافظ وأحمد زكي وعماد الدين أديب

محمد المالحي

A A

علاقة وطيدة جمعت الإعلامي عماد الدين أديب، والنجم الراحل أحمد زكي، توجت بالظهور الأخير لـ"النمر الأسود" سينمائيًا عبر فيلم "حليم"، الذي أنتجته شركة “جود نيوز”، المملوكة لأديب.

صفحة فارقة من كتاب هذه العلاقة الوطيدة ينفرد بنشرها "تليجراف مصر" بعد قرابة 20 عامًا على رحيل أحمد زكي، من خلال أوراق تنشر لأول مرة عثر عليها الباحث والمؤرخ مكرم سلامة،  أحد أشهر جامعي الوثائق والأرشيفات في مصر والعالم العربي.

فيلم حليم

ضمن الأوراق التي عثر عليها مكرم سلامة، خطاب يحمل توقيع الإعلامى الكبير عماد أديب، موجه إلى محام أحمد زكي، لبيب معوض، بتاريخ 23 مارس 2005، نصه: "أشكرك على استضافتك لنا، نحن أصدقاء وأحباء الفنان أحمد زكي، واستجابتك لدعوتي لعقد هذا الاجتماع، والذي أقترح أن يؤدي إلى بحث بقية مستحقات الفنان أحمد زكي عن فيلم حليم لدي شركة جود نيوز، وكفية تأمين المستقبل المادي للأبن هيثم أحمد زكي. ويهمني أن أؤكد لسيادتكم وللحضور أننا قمنا بسداد كافة مديونيات أحمد زكي لدى جهات متعددة، وأن بقية أجر النجم الراحل جاهز الآن لدفعه صافيا، كي يكون في خدمة وريثه الابن العزيز هيثم، علما بأن قيمة هذه المديونيات 777 ألف جنيه".

خطاب أديب

وأضاف أديب في خطابه: "أحب أن أؤكد لسعادتكم أنني اتفقت مع الأستاذ أحمد زكي، علي أن يحصل علي مبلغ 3 ملايين و250 ألف جنيه كأجر عن الفيلم، ثم قمت باقتراح رفعها من جانبي إلى 3 ملايين و500 ألف، وقد تقاضى مني شيكات بمبلغ مليون و600 ألف جنيه، وبالتالي يصبح المتبقي مبلغ مليون و900 ألف جنيه، وأنا جاهز للسداد الفوري".

وأستطرد أديب: “برجاء التكرم بإفادتي بأسلوب الدفع المقترح وبأي اسم أكتب الشيك، خاصة وأن الاتجاه العام هو وضع هذا المبلغ وديعة باسم الابن هيثم، وبذلك أكون أرضيت ضميرى وأخليت ذمتى أمام الله وأمامكم جميعا”. 

وبحسب كشف الحساب المرفق بخطاب عماد الدين أديب، للمحام لبيب معوض، بلغت مصاريف المستشفي خلال الفترة التى قضاها الفنان الراحل مبلغ 325 ألف جنيه، وبلغ حساب غرفته في فندق هيلتون رمسيس 42 ألف جنيه، وإقامته في فندق الفورسيزون 168 ألف جنيه، و800 جنيه ثمن جهاز موبايل، إضافة إلى مصروفات أخرى.

search