السبت، 05 أكتوبر 2024

12:01 م

أوله مصلحة ونهايته طلاق.. زواج الفنانات من المنتجين بطولة بدون مجهود

زبيدة ثروت

زبيدة ثروت

في بداية مشوارها الفني تفاضل جميلات الفن بين الارتباط من رجل أعمال أو منتج، كلاهما يمتلك المال، لكن بعض  رجال الأعمال يريدونها ست بيت، ويشترطون أن تعتزل التمثيل، ما يجعل كفة المنتج هي الرابحة، في نظر من لا تستطيع تصوّر حياتها بدون الفن. 

زواج الفنانات من منتجين ليس جديدا في الوسط، بدأت الظاهرة مع بداية السينما، وظلت مستمرة حتى اليوم، ولا يمكن التنبؤ بزوالها في المستقبل القريب، بينما القاسم المشترك بين أغلب تلك الزيجات هو فارق السن الكبير بين المنتج العجوز والممثلة الشابة، وظهور الممثلة كبطلة في العديد من الأعمال بعد التوقيع على العقد، إلا أن العلاقة لا تستمر كثيرا ويكتب الطلاق فصلها الأخير. 

زبيدة وفرحات

مع بداية الستينيات تزوجت قطة السينما زبيدة ثروت من المنتج صبحي فرحات، وبمجرد دخولها القفص الذهبي أنتج لها العديد من الأعمال التي كانت السبب في نجوميتها، وحققت لها انتشارا واسعا، وبالرغم من أنها  أنجبت منه إلا أن الطلاق حسم النهاية. 

زبيدة ثروت

سميرة و3 منجين

4 زيجات في حياة الفنانة سميرة أحمد بينها 3 من منتجين، الزواج الأول من المنتج بطرس زريبات، وتعرفت عليه أثناء مشاركتها في فيلم "شم النسيم" عام 1952، واعتنق الإسلام حتى يستطيع الزواج منها، وغير اسمه إلى "شريف والي"، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة من زواجهما.

سميرة أحمد

وبعد طلاقها من الكاتب وجيه نجيب،. تزوجت سميرة ،للمرة الثالثة من المنتج أديب جابر، ونتيجة بسبب مشكلات عديدة حدث الانفصال، واتخذت الفنانة سميرة أحمد القرار بالزواج للمرة الرابعة من المنتج "صفوت غطاس"، واعتنق أيضا الإسلام بسببها.

نادية مدوباهم 2 

في بداية السبعينات تزوجت نادية الجندي من الفنان عماد حمدي، ولم تلتفت إلى 40 عاما فارق العمر بينهما، وكان حينها يملك شركة انتاج سينمائي. وبعدما كانت مجرد كومبارس في فيلم "جميلة بوحريد"، صنع منها  بطلة في فيلم «بمبة كشر» الذي قام بإنتاجه.

يقول عماد حمدي في مذكراته تعليقا على الفيلم وحياته الزوجية: "تركت تجربة إنتاج الفيلم في نفسي آثاراً لا يمكن إزالتها، وثمة تفاصيل أخرى لا أحب أن أخوض فيها. لكن تلك الظروف كافة، بالإضافة إلى الفارق العمري الكبير، جعلت خلافاتنا تنشأ"

نادية الجندي

وأضاف: " ورغم أنني عشت معها أطول فترة زواج 13 عاماً، فإن العمر الافتراضي لحياتنا الزوجية انتهى قبل انفصالنا بوقت طويل، وبقي الأمر ممكناً حتى جاءت اللحظة التي أصبحنا فيها غير قادرين على التحمل أو الانتظار، فأخذت حقيبة فيها بعض ملابسي وتركت منزل الزوجية متجهاً إلى منزل شقيقي".

وبعد طلاق نادية من عماد حمدي ارتبطت بالمنتج محمد مختار الذي جعلها بطلة لجميع الأعمال التي قام بإنتاجها، حيث تتصدر صورتها الأفيش مع لقب "نجمة الجماهير" حتى تم الانفصال بينهما، ليتجه مختار إلى الزواج من الفنانة رانيا يوسف.

 

رانيا ومختار 

قالت رانيا يوسف في لقاء تلفزيوني : "أحد أسباب زواجي من محمد مختار رغم السن اللى بينا إنى أهرب من تحكمات أهلي وتحديدا والدتى".

رانيا يوسف

وتابعت: "في أوقات كنت سعيدة معاه وخاصة لما خلفت بناتي نانسي وياسمين، دي أكتر فترة في عمري كنت فيها سعيدة لأني بحب الأطفال، وكان نفسي يكون عندي بنات والحمد لله ربنا كرمني بيهم، وعشت طفولتي معاهم"

لكن الطلاق كالعادة أسدل الستار على القصة بعد سنوات، لتبدب بينهما خلافات عديدة، كانت 

إلهام وعادل 

الهام شاهين ايضاً سارت في الطريق نفسه بزواجها الأول من الخبير السياحي د. عادل حسني الذي دخل مجال الانتاج السينمائي وأنتج لها افلاماً حتى حدث الطلاق بينهما لتنتهي القصة النهاية المكررة.

إلهام شاهين

غادة ووليد

اختلف غادة عبد الرازق قليلا وهي تقول في تصريحات إعلامية إن زواجها من المنتج وليد التابعي كان نتيجة حتمية لحبهما إلا أن ما حدث بعد ذلك يشكك في مصداقية المقولة، خاصة أن غادة تخلت عن الحبيب  بعد أول أزمة تعرض لها، ولكنها خرجت من الزيجة بفيلمين ليتجه بعدها وليد إلى الاقتران من الفنانة رباب ممتاز.

غادة عبد الازق

رباب وطليق غادة

كشفت رباب ممتاز في لقاء تلفزيوني أنها لم تخطف وليد التابعي من  غادة عبدالرازق، المنتج وليد التابعي، وكانت السبب في انصالهما، قائلة: "هي كانت الطلقة الثالثة بينهم في الوقت ده، ومكنش ينفع يرجعوا لبعض، وأنا تواجدت خلال الوقت ده وحصل نصيب، وبعدها بشهر ونص اتجوزنا" ونفت أن تكون الطلقة الثالثة بسبب وجودها في حياة وليد وهي تؤكد : الطلقة الثالثة كانت قبل مني، وتساءلت: طيب والأولى والثانية كانت بسببي برضه".

رباب ممتاز

عفاف والسبكي

عفاف رشاد اقترنت تزوجت المنتج السينمائي محمد السبكي، قبل دخوله عالم الإنتاج، وانفصلت 

نسرين وتامر 

نسربن إمام اختارت أن يكون زواجها من المنتج تامر مرسي سريا، ولم يستمر عدة سنوات، سرياً حفاظاً على خصوصية حياتها العائلية، ولم تعلن عن عنه إلا إلا بعد حملها، وبعد انفصالها عنه اعترفت أن هذه الزيجة أثرت بشكل سلبي على خطواتها الفنية نتيجة غيرته الشديدة عليها، مؤكدة أنها قررت التواجد بشكل مُكثف بعدالطلاق .

نسرين إمام

مروة نصر ومحمد علام

زواج مروة نصر من المنتج محمد علام، جعله  يتولى مسؤولية توفير التكلفة الإنتاجية لكل ألبوم غنائي.

مروة نصر 

وفاء عامر ومحمد فوزي

وفاء عامر من كسرت القاعدة بزوجها من المنتج محمد فوزي ، حيث تعيش معه حالة مستقرة حتى الآن، وفي المقابل أكدت في تصريحات تلفزيونية عدم شعورها بالإحراج بالتواجد في أعمال فنية من إنتاج زوجها، وعلقت على هذا الأمر قائلة: "لي الشرف بالتمثيل بفلوس زوجي والمشاركة في أعمال من إنتاجه".

وفاء عامر 

أميرة فتحي ووائل حب

تبنى المنتج وائل حب موهبة أميرة فتحي بعد الزواج منها  وأنتج لها فيلم "اللبيس"، الذي خاضت من خلاله أميرة أول بطولة مطلقة لها، كما شارك وائل في إنتاج بعض الأفلام والمسلسلات التي قامت أميرة ببطولتها.

أميرة فتحي 

وعد البحري  والبنا

انضمت وعد البحري لقائمة "زواج النجمات من المنتجين" بارتباطها من المنتج أحمد البنا، وأنجبت منه ابنها عيسى، ويتولى البنا التكلفة الإنتاجية لألبوم زوجته. 

search