السبت، 06 يوليو 2024

07:54 م

قدوة حسنة للشباب.. مصطفى بكري يدافع عن حسام موافي

الإعلامي مصطفى بكري والدكتور حسام موافي

الإعلامي مصطفى بكري والدكتور حسام موافي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

علق الإعلامي مصطفى بكري عن الجدل الدائر حول الصورة التي يظهر فيها الدكتور حسام موافي وهو يقبل يد رجل الأعمال محمد أبو العينين.

في برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أشار بكري إلى أن الصورة المتداولة تمثل تصرفاً تلقائياً وعفوياً من جانب الدكتور موافي، المعروف بأنه يتصرف بهذا الشكل مع الأشخاص الذين يحبهم، بمن فيهم مرضاه.

وأوضح أن تقبيل اليد في هذه الحالة كان تعبيراً عن الامتنان للكلمات الطيبة التي نطق بها أبو العينين أثناء حفل زفاف ابنة الدكتور موافي، مضيفًا: "ما قام به موافي ليس انتقاصا أو امتهانًا كما يروج البعض بل سلوك نابع عن أدب جم للأسف لا يعرفه كثيرون".

رسالة تضامن

وأكد بكرى على أن سلوك الدكتور موافي يعبر عن الأدب والتواضع العميق النابعين من قيمه النبيلة، منتقدا بشدة الأفراد الذين انتقدوا هذا السلوك لعدم تقديرهم للأخلاق والقيم الرفيعة التي يجسدها الأستاذ الجامعي.

وتوجه بكري برسالة دعم وتضامن إلى الدكتور حسام موافي قائلاً له: "لا تستسلم للحزن واليأس، نعيش في زمن متمرد على القيم والأخلاق السامية، تبقى مكانتك عالية ورفيعة، بساطتك محمودة وسمو أخلاقك يربو عن التأويل، وتحظى إعجابنا وتقديرنا لأخلاقك العالية وتواضعك المحمود، ونحن نفخر بأمثالك الذين يمثلون قدوة حسنة للشباب والمجتمع بأكمله".

وأثارت صورة متداولة للدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بطب قصر العيني، وهو يقوم بتقبيل يد رجل الأعمال محمد أبو العينين؛ ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع العديد من الناس إلى التعبير عن آرائهم بخصوص هذه الواقعة المثيرة للجدل.

search