الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

أبرزها السبانخ.. 5 أطعمة لتعزيز صحة العظام والعضلات

سمك السلمون

سمك السلمون

خاطر عبادة

A A

اتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، هو أساس الحفاظ على صحة العظام والعضلات بشكل جيد طوال الحياة.

ويسلط خبراء التغذية والصحة الضوء على أهمية التغذية السليمة لتقوية أجهزة الجسم الحيوية، لذلك هناك 5 أطعمة أساسية تساعد على تعزيز صحة العظام والعضلات، وفقا لصحيفة لاراثون الإسبانية.


الألبان منخفضة الدسم

منتجات الألبان هي مصدر ممتاز للكالسيوم، وهو أمر حيوي لصحة العظام، ويعتبر الحليب والزبادي والجبن قليل الدسم من الخيارات الغنية بالكالسيوم والبروتين الذي يساعد على تقوية العظام.

سمك السالمون

هذه السمكة غنية بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهما عنصران غذائيان أساسيان لصحة العظام، يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم، بينما تقلل أحماض أوميجا 3 الدهنية من فقدان العظام ومن خطر الإصابة بهشاشة العظام.

السبانخ

تعتبر السبانخ مصدراً ممتازاً للكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على معادن أخرى مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تعتبر مهمة لصحة العضلات، بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامين ك الذي يساعد على تقوية العظام.

البقوليات

الفول والحمص والعدس غنية بالبروتين والمعادن مثل المغنيسيوم والزنك، والتي تعتبر مهمة لصحة العضلات والعظام. كما أنها مصدر ممتاز للألياف، مما يعزز امتصاص الكالسيوم.

اللوز 

اللوز غني بالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E، وهي عناصر غذائية أساسية لصحة العظام والعضلات، بالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر ممتاز للبروتينات النباتية والدهون الصحية.

search