السبت، 05 أكتوبر 2024

03:45 م

أمريكا وإسرائيل في حرب غزة.. اختلاف في التكتيك واتفاق على التدمير

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن

خاطر عبادة

A A

كشف مستشار كبير لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن وجود خلافات بين واشنطن وتل أبيب بشأن الحرب في غزة تتعلق بـ"التكتيك العسكري".

وقال مارك ريجيف، في تصريحات لشبكة “سى إن إن” الأمريكية: "قد تكون هناك خلافات في النقاش حول قضية تكتيكية أو جانب تكتيكي آخر، لكننا نستمع بشكل جيد لما تقوله واشنطن، وأعتقد أنهم أيضا يستمعون إلينا بعناية، لكن في النهاية نحن في نفس الجانب ولدينا نفس الموقف وهو تدمير حماس".

وزعم مستشار نتنياهو، أنّ الأمر يتعلق فقط بـ"مسألة وقت" قبل تحقيقهم النصر في شمال غزة، مضيفًا: “أنه لن تكون هناك إعادة إعمار لقطاع غزة مرة أخرى قبل القضاء على حماس”.  

اجتماع واشنطن

وأكد البيت الأبيض فى بيان اليوم، أن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان سيستقبلان وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر اليوم.

وأوضح البيان أن الاجتماع سيناقش الصراع في غزة وعودة الرهائن المحتجزين لدى حماس.

أشهر إضافية من القتل

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن الحرب على غزة قد تستمر على الأرجح لعدة أشهر إضافية، متوعدا باستخدام كل الأساليب اللازمة وتوسيع العمليات العسكرية في جنوب ووسط غزة، زاعما أنهم يقتربون من “تفكيك كتائب حماس في شمال القطاع”.

وأشار هاليفى إلى أن جيش الاحتلال سيصل إلى قيادة حماس سواء استغرق ذلك أسبوع أو أشهر.

قصف متواصل

 وأعرب متحدث الأمم المتحدة سيف ماجانجو، عن قلق الأمم المتحدة العميق لما وصفه بالقصف المتواصل لوسط غزة، مطالباً قوات الاحتلال بمراعاة المبادئ الإنسانية الدولية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة المحاصر الذي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي يومها الـ81 بلا هوادة وسط تكثيف الغارات والعمليات البرية خصوصا في مناطق الجنوب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search