السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

"حماس" تكشف موعد الإفراج عن الجنود الإسرائيليين المحتجزين

آليات عسكرية في قطاع غزة

آليات عسكرية في قطاع غزة

أحمد سعد قاسم

A A

قال نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، إن الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين -اللذين تم احتجازهم في أحداث 7 أكتوبر - سيتم في المرحلة الأخيرة من عملية تبادل الأسرى، ولن يتم إلا بعد التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وفي تصريح لوسائل الإعلام الإسرائيلية ، أشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي المقدم دانييل هاجاري، إلى إعلان حماس قبول الاقتراح المصري بوقف إطلاق النار، وقال: "إننا ندرس كل المقترح بمنتهى الجدية، وسنحاول الاستفادة من كل الاحتمالات".

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: “نعرب عن ارتياحنا لاتفاق وقف العدوان على قطاع غزة”، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق كان من أولويات القيادة الفلسطينية منذ بداية العدوان، معربًا عن آماله في أن تلتزم إسرائيل بوقف العدوان والانسحاب الكامل من غزة.

وطالب عباس، المجتمع الدولي بممارسة الضغط على إسرائيل لالتزامها بالاتفاق، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود الدولية الرامية لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

ورحب أهالي المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس بموافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار، مطالبين حكومة الاحتلال بالموافقة لعودة ذويهم.

 وقال أهالي المحتجزين في غزة، في بيان نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، "لقد حان الوقت لكي تثبت الحكومة الإسرائيلية عمليًا التزامها تجاه مواطنيها، يجب على مجلس الوزراء أن يأخذ موافقة حماس ويحولها إلى صفقة لعودة الجميع".

search