السبت، 05 أكتوبر 2024

03:14 م

بدأت من سائق تاكسي.. كيف جاءت فكرة إنشاء مركز تكوين؟

وسف زيدان

وسف زيدان

محمد حسن

A A

كشف يوسف زيدان، عن أسباب نشأة مركز تكوين، وكيف جاءت الفكرة من البداية، موضحا أنها بدأت من سائق تاكسي.

وأضاف "زيدان"، خلال بث مباشر عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن بداية نشأة مؤسسة تكوين عجيب جدا، ونبعت فكرتها من سائق تاكسي.

وتابع: "ركبت تاكسي مع شخص، وأثناء جلوسي في السيارة قولت "أه" ليرد عليا السائق مالك يا دكتور سلامتك، وكانت إجابتي عليه بأنه لا شيء بي، ثم طال الحديث".

حوار مع سائق التاكسي

وأكمل زيدان أن السائق استمر في الحديث، وتفاجأت بأنه يعرفني وطرح علي سؤال عجيب وهو: "ما سبب المشاكل بينك وبين إسلام البحيري، ولم أجب عليه لأني كنت على وشك النزول وفي النهاية قال لي لا داعي للمشاكل (اعتبره أخوك الصغير).


وتابع “في اليوم الثاني هاتفت الكاتبة سحر الجعارة، وهي شخصية بيني وبينها مودة كبيرة، وانفعلت علي بسبب المشاكل بيني وبين إسلام البحيري، وطالبت مني تسوية الخلافات وحل المشاكل”.

مقابلة البحيري

ونوه زيدان بأنه بدأ يفكر في هذا الأمر، ثم بعد ذلك هاتفه إبراهيم عيسى وطلب مقابلته في القاهرة، وبالفعل حدث هذا الأمر، وتمت المقابلة بحضور إسلام البحيري وتم الحديث، موضحا: "من هنا بدأت فكرة مركز تكوين".

وأشار إلى أنه بعد هذه المقابلة كان هناك مقابلات أخرى في منازلنا رفقة البعض، ومع كثرة الأحاديث وجدنا كثيرا من نقاط الاتفاق وأيضا الخلاف.

جهود ثقافية مشتتة

وأوضح أنه تم اكتشاف تشتيت الجهود الثقافية في مصر والمنطقة العربية، وطرحنا سؤالا بشأن لماذا لا يكون هناك مظلة لهذه الآراء، ومن هنا جاءت الفكرة. 

وأشار "زيدان"، إلى أن الموضوع الرئيسي لمركز تكوين ليس الدين إنما هو الثقافة والفكر، منوها بأنه خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك ندوات واجتماعات.

كل واحد حر

وأكد يوسف زيدان، أن مركز تكوين ليس له علاقة بالمذاهب، وإن كل إنسان حر فيما يعبد، قائلاً "كل واحد حر يعبد الله ماشي يعبد المسيح ماشي يعبد الكتكوت هو حر".

واختتم أن المركز ليس لديه أي نية لمهاجمة الأزهر، وأن هدفه الرئيسي هو رفع الوعي الثقافي العربي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search