السبت، 05 أكتوبر 2024

03:11 م

جراح عظام: سفري إلى غزة واجب وليس بطولة.. وأتمنى العودة مرة أخرى

الدكتور أحمد عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام بكلية طب قصر العيني

الدكتور أحمد عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام بكلية طب قصر العيني

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد أستاذ جراحة العظام بكلية طب قصر العيني، الدكتور أحمد عبدالعزيز، أن سفره إلى قطاع غزة لعلاج مصابي غزة، واجب وليس بطولة، مشيرًا إلى أن هذا الواجب لا يستحق التكريم.

وقال عبدالعزيز في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، على هامش احتفالية النقابة العامة للأطباء بيوم الطبيب، إنه يتمنى السفر لقطاع غزة مرة أخرى.

ولفت إلى أن هناك نحو 3000 مسجلين في النقابة يريدون الذهاب إلى قطاع غزة؛ لعلاج المرضى هناك، والكثير منهم سألني عن الوضع هناك وكيف يتوجهون للمساعدة.

وأضاف أستاذ جراحة العظام بطب قصر العيني، “ما قمت به من التوجه لقطاع غزة وعلاج المصابين هناك توفيق من الله، وربنا يقدر النقابة على تقديم أفضل خدمة للطب والمرضى”، موجها الشكر لنقابة الأطباء على تكريمه اليوم.

ونوه عبدالعزيز، بأن أكثر الأشياء التي أثرت فيه هو الدمار الذي لحق بقطاع غزة وكثرة المصابين هناك، متمنيًا رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وغزة. 

نقيب عام أطباء مصر 

استهل نقيب عام أطباء مصر الدكتور أسامة عبدالحي، كلمته بالترحيب بالحضور موجها الشكر لرعاية رئيس الجمهورية ليوم الطبيب، مثمنا توجيهات تحسين أحوال الأطباء والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية.

أكد عبد الحي أنه يجري دراسة ومناقشة ملفات الدراسات العليا، وتدريب الأطباء من خلال وضع برنامج منضبط للتعليم الطبي المهني المستمر، وقانون المسئولية الطبية، وتأمين المستشفيات وتقليل الاعتداء على الأطقم الطبية، وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، بدء من سكن الأطباء وتوفير الوجبات الغذائية لهم بهدف تقديم خدمة طبية لائقة لهم

مستشار رئيس الجمهورية 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن رئيس الجمهورية دائما ما يتقدم بالتحية والإعزاز والتقدير لأطباء مصر والفريق الطبي.

وأضاف عوض تاج الدين، أن المنظومة الصحية على مدار السنوات الماضية، شهدت طفرات عديدة من حيث تحسين بيئة عمل الأطباء والمنشآت الطبية التي يعملون بها، مؤكدا أن أزمة كورونا أثبتت الدعم السياسي للأطباء، كما كانت مصدرا للفخر ببطولات الأطباء، متوجها بالشكر والإعزاز لاسم الراحل الدكتور حمدي السيد، الذي عاش مناضلا. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search