السبت، 06 يوليو 2024

07:05 م

عنده مدرسة.. زوجة ترامب تُبعد ابنها عن مشاركة والده في سباق الانتخابات

بارون ترامب ووالده دونالد ترامب

بارون ترامب ووالده دونالد ترامب

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

ردود فعل واسعة النطاق برزت بعدما أعلنت مجلة بوليتيكو الأمريكية أن بارون ترامب، نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اختير ليكون مندوبًا عن ولاية فلوريدا في مؤتمر الحزب الجمهوري، حيث من المقرر أن يترشح والده مجددًَا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، إذ لم تجد ميلانيا ترامب، وسيلة لمنع نجلها من المشاركة في العملية السياسية لوالده، خاصة وأنه لم يتخرج بعد من المرحلة الثانوية، إلا بإصدار بيان تؤكد فيه أن ابنها يعتذر عن تلك المشاركة.

بارون يرفض المشاركة

وبعد أن نشرت مجلة بوليتيكو الأمريكية تقريرًا عن توزيع أبناء ترامب كمندوبين للحزب الجمهوري بعدة ولايات أمريكية، قالت ميلانيا ترامب في بيانها: «بينما يتشرف بارون باختياره مندوبًا من جانب الحزب الجمهوري في فلوريدا، فإنه يرفض بأسف المشاركة بسبب التزامات سابقة». 

بارون ترامب ووالده دونالد ترامب


وبعد أن اعتذر بارون - طبقًا لبيان والدته - فإن الأنظار تتجه إلى إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي سبق أن تولت منصبًا استشاريًا كبيرًا خلال فترة تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة.

وتحدث ترامب عن نجله بارون والذي يبلغ من العمر 18 عامًا، مؤكدًا أنه يحب السياسة، وهذا أمر مضحك، وأنه يتعمد من وقت لآخر أن يسدي لوالده النصح فيما يتعلق ببعض القضايا السياسية، حيث يقول ترامب: "يقول لي ابني بارون أحيانًا: يا أبي، هذا ما عليك فعله".

بارون ترامب خلال حفل تنصيب والده

أصغر أبناء ترامب

ويُعد بارون ترامب، أصغر أبناء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من زوجته الثالثة ميلانيا، وهو الأخ غير الشقيق لكل أبناء ترامب وهم إيفانكا وإيريك وتيفاني ودونالد الابن، وقد يعد وجود بارون في المرحلة النهائية للثانوية من الأسباب التي جعلت والدته تصدر بيان اعتذار عن مشاركة بارون في العملية السياسية لوالده.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق أن بارون مصاب بالتوحد، خاصة بعدما لوحظ عليه من بعض التصرفات الغريبة، والتي كان أبرزها رفضه الظهور في بعض وسائل الإعلام خلال حفل تنصيب والده، كما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن عائلته رفضت ظهوره في بعض المناسبات العامة عدة مرات.

search