السبت، 06 يوليو 2024

05:07 م

لقاء سويدان.. أصحابها سبب طلاقها.. والإخوان قتلوا شقيقها

لقاء سويدان

لقاء سويدان

سفاح التجمع

أحمد زكي وسعاد حسني أقنعا والد لقاء سويدان بدخولها إلى عالم التمثيل، تزوجت حسين فهمي وطلقها بسبب علاقاتها بأصدقائها الذكور.. والإخوان قتلوا شقيقها، وصفعت ميدو عادل على وجهه..  أعلنت اعتزالها ورجعت في كلامها، وكلما تراكم على اسمها التراب تنفضه بنشر صورة على هيئة فزورة، تثير بها الجدل ولا تعلق عليها، فيتم تسليط الأضواء عليها وتتحول إلى ترند. 

لقاء سويدان

في أغسطس عام عام 1972 ولدت الفنانة لقاء سويدان في القاهرة ، لأب لبناني وأم مصرية، ظهرت موهبتها في التمثيل والغناء مبكرا، لكن والدها رفض دخولها الوسط الفني، حتى تمكنت من الحصول على فرصة بالوقوف أمام أحمد زكي وسعاد حسني في مسلسل "هو وهي"، من خلال دور صغير لفت إليها الأنظار، ليقنع والدها، ويترككها تحقق حلمها.

التحقت لقاء بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرست في معهد الكونسرفتوار، لتتعلم  من الموسيقى والعزف على عدة آلات مختلفة أبرزها الكونترباص.

أول بختها 

تزوجت لقاء سويدان من السيد أمين أحمد أنور وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "جومانة" والتي اختارت طريق الفن مثل والدتها، وشاركت في عدد من الأعمال، أبرزها "ضد مجهول" أمام غادة عبدالرازق، كما حصلت على لقب أفضل وجه جديد في 2018.

لقاء سويدان

لقاء سويدان وحسين فهمي 

صداقة قوية ربطت بين لقاء سويدان وحسين فهمي، انتهت بالزواج عام 2007، من الفنان الذي يكبرها بـ20 عاما،  إلا أن خمس سنوات كانت كافية لتدب بينهما الخلافات، ويتم الطلاق، وينتقل لقاء وفهمي إلى المحكمة، بعد أن طالبت لقاء حسين بمؤخر صداق قدره 5 ملايين جنيه، ولكن القضاء حكم  لها  بـ 720 ألف جنيه.

لقاء سويدان وحسين فهمي 

سبب الطلاق

أوضحت لقاء سويدان في لقاء تلفزيوني::"اللي لفت نظري في حسين فهمي مش جماله خالص ولكن اللي لفت نظري الطريقة اللي كان بيتعامل معايا بها، واشتغلنا في مسرحية سوا وبعد سنتين اتجوزنا وخلال السنتين دول حسين كان بيتعامل معايا بشكل مشوفتش شاب بيتعامل معايا زيه، كان بيحبني جدا وأنا كنت بحبه وبيغير عليا أكتر ما أنا بغير عليه، وخلال فترة جوازنا عمره ما خاني ومكنش عندي شك لحظة أنه هيخونني علشان كده مكنتش بغير عليه، بس هو راجل شرقي أوي ومكنش بيخليني أخرج مع أصحابي وده كان سبب الانفصال".

مقتل شقيقها

في 2013 كان شقيق لقاء سويدان (27 عاما) يقوم بتصوير المظاهرات من شرفته، ليلقى مصرعه على يد منتمين لجماعة الإخوان، بعد أن اخترقت رصاصة رقبته، وأودت بحياته في الحال، وعلقت لقاء على الحادثة بقولها: "''دماء شقيقي لن تذهب هدرًا, ويجب على كل المصريين الثأر من الإخوان, ولابد من معاقبة كل من يحميهم أو يتستر على جرائمهم''.

الحجاب وفستان الفرح

نوفمبر 2017، أثارت لقاء سويدان، حالة من الجدل بعد نشر صورة وهي ترتدي الحجاب، عبر "إنستجرام"، دون تعليق، ما تسبب في حالة من الجدل، خصوصًا أن الحقيقة عكس ما اعتقده جمهورها، حيث كانت لقاء في تلك الفترة تتواجد بصحبة شقيقها محمد في السعودية المقدسة لأداء مناسك العمرة، ما تسبب فى ظهورها بهذه الإطلالة.

لقاء سويدان

وعادت لقاء سويدان اليوم بنشر صورة بفستان الزفاف دون أن تعلق عليها أيضا، ما أدى من جديد إلى حالة من الجدل لتصعد لقاء إلى الترند، ويبقى الجمهور في انتظار ما تفسره الأيام. 

اعتزال الفن 

2019، أعلنت لقاء سويدان عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك اعتزالها الفن، بعدما أصبح ليس بالشكل الذي اعتادت أن يكون عليه، وقالت إنها  غير قادرة على مواكبة هذا النوع الجديد من العبث مما يجعلها تعلن اعتزالها رسميًا، ولكن بعد مرور عام واحد رجعت في كلامها، بعدما عُرض عليها نصا مسرحيا بطولة ميدو عادل بعنوان "سيد درويش"

لقاء سويدان

صفعة ميدو عادل 

في العام الماضي نشبت أزمة بين لقاء سويدان وميدو عادل، في  آخر ليالي عرض مسرحية "سيد درويش" وعند إسدال الستار حدثت مشاجرة؛ بسبب سخرية ميدو من لقاء وتلفظه بألفاظ خارجة ما دفع لقاء سويدان إلى صفع ميدو عادل، ليتطور الأمر إلى إحالتهما إلى مجلس تأديب بنقابة المهن التمثيلية. 

search