الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:50 ص

احذف محمد سامي.. ماذا تبقى من مي عمر غير إطلالاتها الجريئة؟

مي عمر

مي عمر

8 مسلسلات وفيلم سينمائي ظهرت فيها مي عمر في أعمال من إخراج زوجها محمد سامي، فماذا لو قمنا بحذف سامي من مشوار "مي"؟.. ماذا يتبقى من رصديها الفني؟!

سامي ومي 

من حق سامي أن يختار بطلاته، ويراهن على موهبة زوجته الطاغية – حتى ولو كان الوحيد الذي يرى تلك الموهبة – إلا أن إسرافه في تنصيب مي بطلة على فريق العمل، يحتاج إلى تفسير، خاصة مع ندرة الطلب على مي من جانب بقية المخرجين!

مي عمر 

بداية متخبطة

لم تبدأ مي مسيرتها الفنية كممثلة، اختارت مجال الإنتاج قبل أن تغادره وتقفز إلى الإخراج، وبالكاد تمكنت من إخراج فيديو كليب للمطربة رولا سعد، قبل أن ينقلها محمد سامي للعمل معه في مسلسل "حكاية حياة" 2013.

في الدراما قدمت مي عمر 14 مسلسلا: حكاية حياة 2013، كلام على ورق 2014، حالة عشق 2015، الطبال والأسطورة 2016، عفاريت عدلي علام وريح المدام 2017، ولد الغلابة 2019، لؤلؤ والفتوة 2020، نسل الأغراب 2021، ريا وسكينة 2023، علاقة مشروعة 2023، وأخيرا نعمة الأفوكاتو 2024. 

مي عمر 

من بين 14 عملا شاركت فيها مي ، فرض محمد سامي زوجته على الجمهور في 8 أعمال من إخراجه، وجعل منها بطلة (خبط لزق) في أغلب تلك المسلسلات، ليحشرها بين نجوم الصف الأول، لتتحدث وتتعامل كأي سوبر ستار، وفي المقابل لم تحصل على البطولة المطلقة في أي مسلسل لا يقوده الزوج.  

مي عمر 

أما في السينما فلم تشارك مي عمر إلا في عدد قليل من الأفلام: تحت تهديد السلاح 2021، وفيلمين في 2017 آخر ديك في مصر، و تصبح على خير، والأخير أيضا من إخراج محمد سامي، إضافة إلى فيلم "بضع ساعات" في 2024. وعلى خشبة المسرح لم تشارك إلا في مسرحية بابا جاب موز 2014.

أسلوب محمد سامي 

يفضل سامي في الغالب أن يكتب أو يشرف على كتابة أعماله، التي يقوم فيها بتفصيل الشخصيات الرئيسية على مقاس أبطال يضعهم في رأسه قبل الشروع في الكتابة، وهي الأعمال التي تتميز بحبكة درامية تعتمد على الصدمات، مثلما يحدث في القصص البوليسية والألغاز التي يقرأها اليافعون.

مي وسامي 

صدمات مشوقة تجعل الجمهور أثناء مشاهدة مسلسلاته يحبس أنفاسه مع نهاية كل حلقة، انتظارا لمعرفة ما سوف يحدث في الحلقة التالية.. خلطة تجارية فنية شعبية يجيد سامي طبخها بعناية، يكون فيها السيناريو والإخراج هما البطلين الحقيقيين للعمل.

في المقابل لا يحتاج محمد سامي إلى قراءة ما يكتبه النقاد حول اعماله، سواء في اختيار الأبطال، أو عدم منطقية بعض الأحداث، أو الأفورة في تصوير بعض المشاهد وانفعالات الممثلين، ليس في حاجة إلى وضع ملاحظاتهم في الحسبان، طالما أنه في كل مرة يحقق نسب مشاهدات عالية، ويتصدر الترند!

الوساطة في الفن

لم يكن الفنان عزت العلايلي يؤمن بوجود التوريث أو الوساطة في الفن، قال في تصريح صحفي عام 2011، لمجلة "آخر ساعة" إن الجمهور هو الحكم، وهو ما يفرز الجيد من الردئ.. تصريح يقودنا إلى سؤال مهم: كيف نقيس رأي الجمهور في الممثل، خاصة أن العمل المعروض يحتوي على الكثير من النجوم الذين يستعين بهم المخرج للتخديم على البطل، من أجل ضمان نجاح العمل!

مي عمر 

إطلالات جريئة

تثير مي عمر الجدل بإطلالاتها الجريئة التي تكشف تعري فيها أجزاء كبيرة من جسدها، ما يجعلها دائما تتصدر الترند، في الوقت الذي لا تكف فيه عن جلسات التصوير التي تنشرها عبر صفحتها بموقع "إنستجرام" 

مي عمر 

في مقطع فيديو ظهرت مي مع زوجها محمد سامي في اليونان، ترتدي فستانا إغريقيا طويلا باللون البيج مكشوف الصدر وعاري الكتفين، كما نشرت صورا على البحر بملابس كاشفة لأجزاء كبيرة من جسدها، ما تسبب في انتقادات لها من خلال تعليقات المتابعين إلا أن مي لا ترد على مثل تلك الانتقادات. 

search