السبت، 06 يوليو 2024

08:02 م

موطن "الذئاب التركية".. أين سقطت طائرة رئيس إيران؟

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

قالت مصادر إيرانية، إن المنطقة التي سقطت فيها طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، منطقة جبلية وعرة، تنشط فيها بعض الحيوانات المفترسة وتنتشر في في الساعات الأولى من الليل.

أضافت المصادر أنه مع حلول الظلام، هناك احتمال لوجود حيوانات برية في المنطقة التي تحطمت فيها مروحية رئيسي، وهي منطقة غابات وموطن لثلاثة أنواع من الحيوانات البرية المعروفة بالمنطقة، وهي الخنزير البري والدب البني والذئاب التركية.

وتقع غابة دزمار أسباران، حيث وقع حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني، في مقاطعة أذربيجان الشرقية، بين “فارازكان” و"جولفا دزمار"، وهي منطقة غابات جبلية محمية منذ عام 2013، وجزء من منطقة محمية أكبر تتصل بالمناطق المجاورة الأخرى.

وفي محافظة أذربيجان الشرقية أيضًا، توجد مدينة بارزكان، على بعد 40 كيلومتر غرب “أهار” و78 كيلومتر شمال “تبريز”، تحيط بها عدة جبال، وتشتهر هذه المنطقة بمجمع “سونجون” للنحاس، ثاني أكبر منجم للنحاس في إيران، ويقع على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر ويشتهر بشتائه البارد وصيفه المعتدل مع الضباب المتكرر.

ووفق ما يتوفر من معلومات، يوجد في الغابات العديد من الحيوانات التي نادرًا ما توجد في أي مكان آخر في إيران، بما في ذلك الديوك السوداء والدببة البنية والبط ذو الرأس الأبيض والماعز الجبلي والفهود والخنازير البرية والغزلان، وتقع قلعة بابك على بعد 14 كيلومتر من مدينة “كاليبار” بالمحافظة.

“تبريز” هي عاصمة مقاطعة أذربيجان الشرقية، وتبعد 200 كيلومتر جنوب غرب مدينة قلعة و75 كيلومتر جنوب مدينة أهار.

search