الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:35 م

"شقيانة على 7 ولاد".. قصة "تهاني" ضحية معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب

داليا أشرف

A A

قال المحمدي السيد، شقيق السيدة المتوفاة تهاني السيد عمر سليمان، في حادث معدية أبو غالب الوسطانية، إن شقيقته كانت في طريقها لمحطة فرز الفاكهة، حيث مكان عملها.

معدية أبو غالب

وأضاف المحمدي في تصريحات لـ "تليجراف مصر"، إن تهاني ضحية معدية أبو غالب تبلغ من العمر 50 عامًا، ولديها 7 أبناء تعمل من أجلهم، هي وزوجها فتحي سعيد.

حادث معدية أبو غالب 

وأضاف السيد أن شقيقته اضطرت للعمل بسبب ظروف المعيشة الصعبة، فقررت العمل بمحطة الفرز منذ أقل من عام، غير مدركة أنها تسير خطوات نحو الموت.

ضحايا معدية أبو غالب

وأكد شقيق ضحية  حادث معدية أبو غالب، أنه حتى الآن لم يتسلموا جثمان شقيقته، منتظرين انتهاء إجراءات الدفن، وحتى الآن لا يعلم أي تفاصيل خاصة بوقوع الحادث، فقط تم التواصل معه لإخباره بوفاة شقيقته.

حادث معدية أبو غالب 

وفي نبرة تبين بها الحزن والحسرة، قال المحمدي إن آخر مرة شاهد فيها شقيقته كانت فجر اليوم الثلاثاء وهي ذاهبة إلى عملها، فهو اعتاد كل فجر أن يقابلها وتلقي عليه تحية الصباح وبعض الدعوات التي تصاحبه في طريقه.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري السيارة التي سقطت صباح اليوم الثلاثاء، وتم نقل 6 وفيات والتعامل مع 9 مصابين تم نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي، كما تم إسعاف آخرين في موقع الحادث.

 

حادث معدية أبو غالب 

وكشف مستند حصل "تليجراف مصر" على نسخة منه، مفاجأة في واقعة غرق "ميكروباص" بمعدية أبو غالب، والتي أسفرت عن وفاة عدد من الفتيات وإنقاذ أخريات.

وتبين أن معدية أبو غالب ينتهي ترخيصها في 8 أغسطس عام 2023، أي منذ نحو 10 أشهر، ورغم ذلك فهي تعمل بشكل طبيعي.

حادث معدية أبو غالب 

وجه وزير العمل حسن شحاتة، مديرية عمل محافظة  الجيزة، بسرعة التحرك إلى موقع حادث سقوط ميني باص مُحمل بفتيات، يعملن فى إحدى المزارع خلال عبورهن بواسطة معدية أبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر بالمحافظة، ما تسبب في سقوط عدد من الوفيات والمُصابين.

وقالت وزارة العمل خلال بيان لها اليوم، إن الوزير طالب مديرية العمل  الجيزة، بإعداد تقرير مُفصل بتفاصيل الحادث وإرساله إلى الوزارة.

search