السبت، 05 أكتوبر 2024

05:04 م

يتزوج ويشرب حافيا.. أحمد الفيشاوي المتصوف العربيد

أحمد الفيشاوي

أحمد الفيشاوي

اعترف أحمد الفيشاوي بأنه يشرب الخمرة، وتناول جميع أنواع المخدرات باستثناء البودرة التي جربها مرة واحدة، وأنها كان سلفيا وانضم للإخوان وتصوف، ولم يعترف بابنته وابنه إلا بعد حكم المحكمة، يرى أن عادل إمام يكرر نفسه في أعماله، تزوج 5 مرات، وفشل في إقناع شرين رضا بدخول "الحرملك"، يرفض التمثيل مع هيفاء وهبي، لكنه مستعد أن يشاركها حياته. 

من أقوى الممثلين الذين يؤدون الأدوار المركبة، وكان من الممكن أن يصبح أفضلهم على الإطلاق، حصل على العديد من الجوائز الفنية، لكنه مشغول بمعاركه الشخصية، ونزواته العاطفية، والدفاع عن الوشوم التي تغطي جسده، و"الحلق" الذي يتدلى من أذنه، والرد على من ينتقده. 

في الخامسة من عمره بدأ أحمد مشواره، عبدت له أسرته الطريق، وفرشته بالرمال (والده فاروق الفيشاوي وأمه سمية الألفي)، ورث عن والده الكثير حب "الستات"، لكنه لم يعتمد على نسخة والده في التمثيل، بل على موهبته العالية التي ظهرت في العديد من الأعمال.  

درس الفيشاوي الصغير في جامعة عين شمس وبدأ يتم تداول اسمه عندما شارك في مسلسل "وجه القمر" مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ومن بعده "عفاريت السيالة"، إلى أن صعد للبطولة المطلقة. 

راجل 5 ستات 

تزوج أحمد الفيشاوي 5 مرات، وأنجب مرتين الأولى ابنة من زوجته الأولى هند الحناوي (مهندسة ديكور)، ورزق منها بـ"لينا" ولكنه لم يعترف بأنه والد الطفلة، لجأت الحناوي إلى القضاء لإثبات نسب طفلتها، في القضية التي أثارت جدلا واسعا في ذلك الوقت (2004) ، وضجة إعلامية، إلى أن كشف تحليل "دي إن إيه" أن الطفلة ابنته، وحكمت المحكمة لصالحها بإثبات الزواج العرفي، ونسبت الطفلة لوالدها، واختارت هند ورقة طلاق، للاعتراف بزواجها.

 الزوجة الثانية هي وسام عاطف في 2007، ولم يستمر معها إلا 55 يومًا فقط، وحصلت بعدها على ورقة الطلاق، وحررت ضده محضرًا في قسم الشرطة، اتهمته فيه بسرقة شبكتها، وهي خاتم سوليتير ثمنه 100 ألف جنيه. وتدخل والده الراحل عبر مستشاره القانوني، وعمل على تسوية المحاضر، وإغلاق الملف.

الثالثة هي الألمانية ، دنيس ولمان تعرف عليها أثناء رحلة علاج والدته سمية الألفي في ألمانيا، وتزوجها بعد قصة حب قصيرة، وانتهى زواجهما بالانفصال بطريقة مفاجئة، ولم يعترف أيضا بابنه "تيتوس" منها، إلا بعد 8 سنوات من مولده بعد أن رفعت عليه قضية نسب.

الإعلامية اللبنانيّة رولا الدبس، حصلت على رقم 4 في زيجات أحمد الفيشاوي  ، كانت مطلّقة وتزوجته وجاءت للإقامة في مصر، ولكن تكرر الطلاق بينهما سرًّا، وانتهى الأمر بإعلانه رسميًّا.

الغاء

في يوليو عام 2018، أعلن أحمد زواجه من ندى الكامل (الخامسة) بعد قصة حب جمعتهما، وكان أول ظهور لهما في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وانتهت قصة حبهما بالطلاق الرسمي.

وعن علاقاته المتعددة قال الفيشاوي في لقاء تلفزيوني : "لما بخرج من علاقة بخش فى اللى بعديها على طول عشان الحياة بتكمل"، مردفا: "لست الشخصية اللى أصاحب وأجرى، بس بحب البنات".

حبه لشيرين

شاركت الفيشاوي شيرين رضا في فيلم "خارج الخدمة" عام 2017، وأثار الفيشاوي الجدل بسبب بعض الصور التي نشرها عبر السوشيال ميديا، تجمعه بالفنانة شيرين رضا في رقصة رومانسية وعلق عليها قائلاً:"“أنا دائماً في حالة حب معها"، ولم يكن يعلم الجمهور أن الصورة من كواليس الفيلم.

واعترف في أحد اللقاءات أن شيرين ليست مجرد زميلة، مؤكدا أنه يحبها ويرغب في الزواج منها كما صرح قائلاً: "أمام الناس كلها أقولها بحبك ومقدرش أعيش من غيرك وكان نفسي اتجوزك لأنك النص بتاعي المظبوط".

وجاء الرد من شيرين رضا أنه يمزح ولم يطلب منها الزواج كما أشيع وتابعت: "هو نفسه بس مجاش قالي أنا عايز اتجوزك"، كما أكدت أنها ترفض هذا الطلب منه وأنها تكبره بأعوام كثيرة.

اتجاهات دينية 

في مقابلاته التلفزيونية اعترف الفيشاوي أنه كان سلفياً، وانضم لجماعة الإخوان المسلمين، وتصوَّف ، إلا أنه تراجع عن كل ما سبق، وهو يقول إن أن الله لا يفرِّق بين الناس على أساس الشكل واللون، وأدرك أن الدين محبة، والله محبة، وهذه الحقيقة المطلقة التي يعرفها.

الخمر والمخدرات 

ورداً على سؤال مذيعة: لو افترضنا إنك أخدت مخدرات قاطعها قائلاً: ما أنا أخدت مخدرات.. ليه نفترض؟، موضحا أنه تناول كل أنواع المخدرات، باستثناء البودرة التي جرَّبها مرة واحدة فقط، ونَصح بعدم تعاطيها.واعترف أحمد الفيشاوي أنه يشرب الخمر، ولم يزعجه هجوم البعض عليه، بعدما نشر صورة على حسابه الشخصي على إنستجرام وهو ممسك بزجاجة خمر.

وبرر ذلك بقوله "إن الله لا ينظر لأشكالكم وأجسامكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم”، مؤكداً أنه إنسان طبيعي يصيب ويخطئ، وأن وجود الخمر جزء من المجتمع المصري، واصفاً الأشخاص الذين ينتقدون ذلك بـ"الحمير" وأنهم يتجاهلون أخطاءهم مقابل التركيز على أخطاء الآخرين.

هيفاء وعادل إمام

وفي سؤال المذيعة عن رغبته في التمثيل مع الممثلة والمغنية اللبنانية هيفاء وهبي، أجاب بالنفي: أنا نفسي أتجوزها بس، وقال الفيشاوي إن أحمد مكي، وعادل إمام يكرران نفسيهما في شخصياتهما وأدوارهما الفنية.

 الحافي 

لفت الفيشاوي إلى حبه للمشي حافي القدمين، ما تسبَّب في مشكلة له مع "بوي جارد" الممثلة المكسيكية الأميركية سلمى حايك، خلال مهرجان كان السينمائي في فرنسا.

search