الخميس، 04 يوليو 2024

04:35 ص

أعمق ضربة داخل روسيا.. طائرات بدون طيار فوق قصر بوتين

الرئيس الروسي

الرئيس الروسي

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

نفذت أوكرانيا أعمق ضربة بطائرة بدون طيار على الإطلاق داخل الأراضي الروسية، حيث حلقت بطائرة بدون طيار انتحارية على بعد أكثر من 1120 ميلًا داخل روسيا.

وحلقت طائرات كييف في قصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الواقع على قمة منحدر صخري على البحر الأسود، مما أدى إلى انفجارات في قريتين مجاورتين، وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية اليوم.

وتعرضت دجانهوت، القريبة من قصر جليندزيك المترامي الأطراف وكرينيتسا - والتي يمكن أن تكون تابعة لبوتين أيضًا - للقصف.

وسقطت الانفجارات على بعد سبعة وأربعة أميال على التوالي من القصر الخاضع لحراسة مشددة.

وأظهر القصف أيضاً ضعفاً خطيراً في الدفاعات الجوية الروسية، في نتيجة مهينة للطاغية.

ووفقا للصحيفة البريطانية، كانت إحدى الطائرات بدون طيار تستهدف محطة رادار للإنذار المبكر النووي في أورسك بمنطقة أورينبورج.

وتم استهداف محطة رادار أخرى للصواريخ النووية بعيدة المدى Voronezh M في كراسنودار في وقت سابق، مما أثار غضبًا في موسكو.

وتعتقد كييف أن محطات الرادار تستخدم لأغراض عسكرية ضد أوكرانيا في الحرب.

وكانت أضرار الحريق واضحة للعيان في المباني المرتبطة بمحطة رادار فورونيج في كراسنودار، وهي قاعدة توفر تغطية رادارية لمسافة 3750 ميلاً.

وقال مصدر في الاستخبارات العسكرية الأوكرانية GUR: لقد غطت الطائرة الأوكرانية بدون طيار مسافة تزيد عن 1800 كيلومتر إلى هدف العدو، مسجلة رقماً قياسياً جديداً لمدى الطائرات بدون طيار الكاميكازي.

وذكرت مصادر روسية أن طائرة بدون طيار "تحطمت بالقرب من أورسك" وأن هدف الطائرة بدون طيار "ربما كان منشأة عسكرية".

وأعرب ديمتري روجوزين، 60 عامًا، وهو عضو مجلس الشيوخ المؤيد لبوتين ونائب رئيس الوزراء السابق والرئيس السابق لوكالة الفضاء الروسية، عن غضبه من أن استهداف محطات الرادار من شأنه أن يثير توترات نووية.

وقال: "إننا لا نقف على العتبة فحسب، بل على الحافة بالفعل، وبعدها، إذا لم يتم إيقاف العدو عن مثل هذه الأعمال، سيبدأ انهيار لا رجعة فيه في الأمن الاستراتيجي للقوى النووية".

وألقى روجوزين، الذي لعب بصفته رئيسًا لوكالة الفضاء الروسية دورًا رئيسيًا في اختبار صاروخ "ساتان-2" - أو "سارمات"، وهو أقوى سلاح روسي، باللوم على الولايات المتحدة.

كما هدد بالحرب العالمية الثالثة: "يمكننا أن نفترض.. أنها نُفذت بمبادرة من كييف أو بناءً على أوامر من بعض المجانين العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية الذين يريدون إشعال فتيل حرب عالمية ثالثة".

وأظهرت صورة القمر الصناعي التي شاركها راديو سفوبودا آثار حريق في محطة الرادار بالقرب من أورسك.

وضرب هجوم آخر بطائرة بدون طيار نفس المنطقة القريبة من قصر فلاد الأسبوع الماضي، فيما قد يكون محاولة من جانب أوكرانيا لإثارة غضب بوتين.

وسارع حاكم منطقة كراسنودار، فينيامين كوندراتييف، إلى الادعاء بأن الدفاعات الجوية الروسية قامت بتحييد جميع الطائرات بدون طيار القادمة.

وقال إن الدفاع الجوي قام بتحييد كافة الطائرات المسير وألحق حطام الطائرات بدون طيار أضرارًا بمبنى غير مكتمل في قرية كرينيتسا، وأنه سقطت طائرة بدون طيار على الأشجار في قرية دجانخوت، وتم إخماد الحريق.

search