الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:44 ص

الأصفر يواصل الصعود.. عيار 21 يسجل 3205 جنيهات

مشغولات ذهبية داخل أحد محال المصوغات

مشغولات ذهبية داخل أحد محال المصوغات

ولاء عدلان

A A

عاودت أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، الارتفاع مرة أخرى بعد استقرارها صباحًا والهدوء النسبي الذي خيم على تعاملات نهاية الأسبوع. 

وارتفع سعر الجرام عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصرية، إلى 3205 جنيهات، بعد أن استهل تعاملاته عند مستويات 3150 جنيها. 

وسجل الجرام عيار 24 مستوى 3663 جنيهًا ارتفاعًا من مستوى الافتتاح البالغ 3600 جنيه، وتداول عيار 18 عند 2747 جنيهًا، أما جنيه الذهب فجرى تداوله عند 25650 جنيهًا، دون احتساب المصنعية.

طلب كثيف

وأرجع نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لطفي منيب، استمرار تذبذب أسعار الذهب وتحركها عند مستويات قياسية خلال هذه الفترة من قرب نهاية العام، إلى إقبال المصريين على الشراء بغرض الحفاظ على قيمة أموالهم وسط ارتفاع توقعات السوق بشأن تحريك جديد لسعر الصرف.

وأضاف أن هذا الطلب المرتفع لا يقابله معروض كافٍ لدى الشركات والتجار نظرًا لعدم القدرة على استيراد الذهب في ظل أزمة نقص العملة الصعبة.

الاستثمار في الذهب

من جانبه نصح عضو رابطة تجار الذهب أمير رزق، باستمرار الاستثمار في الذهب والشراء وليس البيع، مؤكدًا أن الذهب يظل ملاذًا آمنًا ومخزنًا لقيمة المدخرات.

وتوقع رزق، أن سعر الذهب مرشح للارتفاع إلى مستويات 3600 جنيه للجرام الواحد من عيار 21، خصوصًا مع توقعات بنوك استثمار عالمية لمواصلة انتعاش أسعاره عالميا خلال 2024 مع بدء تراجع البنوك المركزية الكبرى عن نهج تشديد سياستها النقدية.

وأوضح رزق، أن اتجاه البنوك المركزية لخفض الفائدة سيعزز جاذبية الذهب ويدفعه للصعود وليس التراجع خصوصًا مع توقعات تراجع مؤشر الدولار الأمريكي.

search