السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

هل يتم رفع الدعم عن السولار؟.. متحدث الوزراء يحسم الجدل

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

جاسم حسن

A A

جدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، التزام الدولة بدعم محدودي الدخل، مشيرًا إلى أن النقاش الدائر يتمحور حول الطرق الأنسب لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

خلال اتصال هاتفي بالإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "كل يوم" على قناة "أون"، تطرق الحمصاني إلى المخاوف المثارة حول التحول إلى الدعم النقدي، مؤكدًا أن هذا الموضوع سيخضع لحوار مجتمعي واسع.

أفاد متحدث الوزراء، بأن الحكومة تتابع باهتمام ما يدور في وسائل الإعلام وعلى منصات التواصل الاجتماعي، وتقدر ردود الأفعال المتعلقة بتعديل أسعار رغيف الخبز وغيره من السلع، موضحًا أن الحكومة تعتمد على مبدأ التدرج في رفع الدعم، مع التأكيد على استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

دعم السولار

تحدث الحمصاني، عن خطة الحكومة المتدرجة لرفع دعم الوقود، موضحًا أن هذه الخطة ستستمر حتى نهاية عام 2025، ولكن دون التأثير على دعم السولار في الوقت الحالي.

وأكد محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،  أن هناك عملية ترشيد قائمة، لكنها لن تؤدي إلى إلغاء الدعم بشكل كامل.

بخصوص استفسارات حول إمكانية رفع أسعار شرائح الكهرباء، أشار المتحدث باسم الوزراء إلى أنه لا توجد خطط فورية لتغيير الأسعار، ولكن الحكومة تعتزم وضع خطة زمنية لتعديل أسعار الكهرباء على مدى الأربع سنوات المقبلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search