الأحد، 07 يوليو 2024

03:37 ص

النفط يجمع 3 خسائر بنهاية تعاملات الجمعة

النفط

النفط

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

تراجعت أسعار النفط بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، مسجلة خسارة أسبوعية، مع ترقب المستثمرين اجتماع أوبك+ يوم الأحد، لتحديد مصير تخفيضات إنتاج مجموعة المنتجين.

سعر النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتًا، أو 0.3%، إلى 81.62 دولارًا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتا، أو 1.2%، إلى 76.99 دولارا.

وعلى أساس أسبوعي، استقر برنت على انخفاض 0.6%، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط خسارة بمعدل 1%.

وسجلا كلا الخامان القياسيان أكبر انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر الماضي، بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأمريكية.

وتترقب الأسواق اجتماع "أوبك+"، إذ تعمل مجموعة المنتجين على اتفاق يسمح لها بتمديد بعض تخفيضاتها العميقة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما أفادت "رويترز"، نقلًا عن مصادر مطلعة.

وقالت المصادر إن المملكة العربية السعودية دعت الوزراء للاجتماع شخصيًا في الرياض، لتغيير للخطط في اللحظة الأخيرة، بدلًا من الاجتماع عبر الإنترنت.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ان إنتاج النفط الخام الأمريكي ارتفع في مارس إلى أعلى مستوى هذا العام، في حين انخفض إنتاج منتجات الوقود، وهو مؤشر للطلب، بنسبة 0.4% إلى 19.9 مليون برميل يوميا.

وتعرضت سوق النفط لضغوط خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، ما يعيق الأموال ويمكن أن يكبح الطلب على النفط.

search