الأحد، 07 يوليو 2024

03:26 ص

الرغيف بـ1.25 جنيه.. موعد طرح كارت الخبز لـ 9 ملايين مواطن

الخبز

الخبز

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، وجود قرابة 9 ملايين مواطن، لا يحصلون على الخبز المدعم، لافتًا إلى أنه جارٍ دراسة طرح الخبز لهؤلاء، بسعر 125 قرشًا.

وأضاف الوزير، أن عدد المستفيدين من الخبز المدعم 71 مليون مواطن، وعدد المستفيدين من منظومة السلع التموينية بلغ 64 مليون مواطن، وهذا بحسب تصريحاته في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية صدى البلد.

أوضح مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ "تليجراف مصر"، أن خطة إدراج الـ 9 مليون مواطن غير مستفيد من منظومة الخبز المدعم من خلال البطاقات التموينية، سيتم اضافتهم على منظومة الخبز بشكل غير رسمي، من خلال استخراج كارت للخبز، سيتم إصداره من خلال هيئة البريد.

وأضاف المصدر، أن حصة الفرد من هذه المنظومة ستكون 5 أرغفة خبز في اليوم الواحد، لافتًا إلى أنه من المحتمل والمتوقع بداية تطبيق هذه المنظومة، أول أغسطس المقبل.

طرق استخراج كارت الخبز

وأوضح أن طرق استخراج الكارت، تتمثل في تقديم طلب استخراجه من مكتب البريد، مع تقديم صورة للبطاقة الشخصية، وسداد مبلغ سداد رسوم الاستخراج، ثم تنشيط الكارت، مضيفًا أنه عند الإعلان عن إتاحة شراء الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، يتمكن المواطن من صرف الخبز، وهذا بعد شحن الكارت بالمال للحصول على الخبز.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم في رفع سعر الخبز المدعم لـ 20 قرشا، بدلا من 5 قروش، بحسب ما ذكره رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الأربعاء الماضي في مؤتمر صحفي، لافتا إلى أن سعر الرغيف المدعم يكلف الدولة 125 قرشا، مضيفًا أنه بعد رفع سعره لـ 20 قرشا، الدولة تتكلف منه 105 قروش.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان رسمي، انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيفا شهريا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.

search