السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

سمكة الأرنب.. مُتلونة تقتل في 6 ساعات

سمكة الأرنب

سمكة الأرنب

رمادية اللون بعيون داكنة كبيرة، هكذا وصفت مديرية صحة القليوبية سمكة الأرنب محذرة من تناولها بسبب خطورتها على صحة المواطنين كونها قد تؤدي إلى الوفاة.

سمكة الأرنب

وحذر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، المواطنين من تناول أو شراء سمكة الأرنب، المعروف أنها “أخطر أسماك العالم”.

وسبب تسمية سمكة الأرنب بهذا الاسم هو شكلها حيث تشتهر بأعينها الكبيرة وفتحتي أنفها ورأسها الكبير وأسنانها، وتظهر رأسها على هيئة تشبه الأرنب.

سمكة الأرنب

شكل سمكة الأرنب السامة

لم يكن شكل سمكة الأرنب السامة فقط هو السبب وراء اسمها غير التقليدي، بل أن بعضها يتغذى على العوالق الحيوانية والشعاب المرجانية.

وتستطيع سمكة الأرنب أن تغير لون جسمها لتتناسب مع البيئة المحيطة، كأن تتحول إلى اللون البني في الليل.

سمكة الأرنب السامة

أما عن أماكن تواجد سمكة الأرنب، فبحسب موقع “isitsealife”، فإنها تتواجد في أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك شرق المحيط الأطلسي وأيسلندا والمغرب والبحر الأبيض المتوسط.

ويتمثل خطر سمكة الأرنب في احتوائها على عمود فقري كبير في مقدمة زعنفتها الظهرية، وهو سام بشكل طفيف، فيمكن أن تكون لدغتها مؤلمة للغاية، حيث تشير بعض التقارير إلى أنها تشبه لدغة نحل، وقد تسبب الموت خلال 6 ساعات. 

سمكة الأرنب السامة


أضرار سمكة الأرنب

من بين أضرار سمكة الأرنب أنها تعيش في قاع البحر لذلك تعيش على فضلات الأسماك الأخرى والتي تحتوي على غدد سامة تحت الجلد وتصل بعد ذلك إلى اللحم الخاص بها، مما يجعلها أكثر سُمية من غيرها. وخلال الفترة الماضية بدأ التجار صيد تلك السمكة وسلخها واستخدامها كبديل لـ"الفيليه" مما ينذر بخطر إصابة الشخص الذي يتناولها بالتسمم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search