الخميس، 04 يوليو 2024

11:16 ص

المعركة الانتخابية تبدأ مبكرا.. ترامب يتفوق على بايدن في تيك توك

ترامب وبايدن

ترامب وبايدن

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

بالتزامن مع انطلاق الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي ستعقد في شهر نوفمبر المقبل، بدأ المرشحان الأكثر حظًا للمنافسة وهما الرئيس السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن في التسريع من وتيرة المنافسة بينهما. 

ودشن بايدن وترامب، حسابات عبر موقع "تيك توك"، وبدأ كل منهما في بث مقاطع فيديو لاجتذاب الشباب والمتابعين.

تفوق حساب ترامب

وخلال ساعات قليلة على إطلاق الرئيس السابق دونالد ترامب لحسابه على موقع "تيك توك" حصد أول فيديو لترامب على الموقع حوالي 2.2 مليون إعجاب وأكثر من 38 مليون مشاهدة بمجرد إطلاق الفيديو. كما اجتذب الحساب ما يزيد عن 3.3 مليون متابع منذ إطلاقه الليلة الماضية.

ونقل موقع أكسيوس الأمريكي أن التقديرات تشير إلى أن تلك الأرقام التي حصل عليها ترامب توازي حوالي 6 أضعاف متابعي الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والذي أعلن عن إطلاق حملته على حسابه عبر "تيك توك" في شهر فبراير الماضي.

مخاطبة الشباب

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الناطق باسم الحملة الرسمية لترشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الحملة لن تترك جبهة دون تحقيق حماية لها، مبرزًا دور التواصل الاجتماعي مع الجمهور من الشباب الذي يعتاد على الدخول عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية من المقرر أن تنطلق في شهر نوفمبر المقبل، ويتنافس فيها الرئيس الحالي جو بايدن ممثلًا عن الحزب الديمقراطي، والرئيس السابق دونالد ترامب كممثل عن الحزب الجمهوري. 

search