السبت، 05 أكتوبر 2024

10:52 ص

عقار ميت غمر المنهار.. خسائر في الأرواح.. والفاعل "ونش"

عقار ميت غمر المنهار

عقار ميت غمر المنهار

الدقهلية - مي الكناني

A A

أصدرت محافظة الدقهلية، بيانًا بشأن عقار ميت غمر المنهار، لكشف تفاصيل الواقعة، والأضرار الناتجة عن الحادث.

قالت المحافظة، إنه في تمام الساعة 3 ظهر اليوم حدث انهيار لأحد المنازل القديمة بمدينة ميت غمر، والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من 5 طوابق، إثر ارتطام أحد الاوناش الخاصة بنقل الأثاث المنزلي كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به.

خسائر في الأرواح 

 وصرح محافظ الدقهلية أيمن مختار، بأن النتائج المبدئية تشير إلى وقوع خسائر في الأرواح وإصابات.

 وجه المحافظ على الفور جميع الأجهزة المعنية، بالتوجه إلى موقع الحادث والتعامل مع “الصحة - الإسعاف - الحماية المدنية”، حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل حالات الوفاة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج .

عقار ميت غمر المنهار

وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ للبحث عن ناجين تحت الأنقاض، وما زال البحث مستمرًا.

 وجه محافظ الدقهلية، رئيس مركز ومدينة ميت غمر اللواء أنور زغلول، بسرعة الانتقال الي موقع الحادث ومتابعة الموقف أولًا بأول، وأمر على الفور فريق مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة  “غرفة العمليات المركزية” بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية. 

فصل الخدمات 

وجري فصل الخدمات والكهرباء والغاز الطبيعي عن المنطقة لحين الانتهاء من أعمال البحث عن المفقودين أسفل الأنقاض، والاستعلام عن حالة العقار المنهار بصدور قرارات أو ترميم سابقة، والاستعلام عن سكان العقار الموجودين وقت انهياره، كما جرى فرض كردون أمني، وندب لجنة فنية من الإدارة الهندسية لفحص العقار المنهار.

search