السبت، 06 يوليو 2024

06:40 م

3 جثث و5 مصابين.. تفاصيل جديدة بشأن عقار ميت غمر المنهار

عقار ميت غمر - المنهار

عقار ميت غمر - المنهار

الدقهلية - مي الكناني

A A
سفاح التجمع

ارتفع عدد ضحايا حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق، بشارع النبي دانيال بمركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إلى 3 حالات وفاة، و5 مصابين حتى الآن، فيما يجري البحث من قبل قوات الحماية المدنية عن سيدة مازالت مفقودة أسفل الأنقاض.

صدفة أودت بحياة شاب مر بجوار العقار لحظة انهياره

وشملت أسماء الضحايا الثلاث أحمد محمد محمود ويبلغ من العمر (23 عاما)، تم استخراجه من أسفل أنقاض، بعد أن تصادف مروره من أمام العقار لحظة سقوطه، والجثة الثانية ليحيى أحمد يحيى ويبلغ من العمر (14 عاما)، والجثة الثالثة لربيع إبراهيم الجوهري (58 عاما) معلم خبير.

والمصابون هم سما أحمد يحيى وتبلغ من العمر (12 عاما)، وربة منزل تدعى مي محمد العزب (32 عاما)، وأحمد مروان نصر الدين (16 عاما)، طالب ثانوي، ومسنة تدعى عايدة الوهيدي (73 عاما).

وجرى نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى، والمصابين إلى مستشفى ميت غمر لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية.

كوم تراب 

وقالت إحدى شهود العيان، إن المنزل المنهار كان آيلًا للسقوط، بعد حدوث تصدع به، ما دفع بعض السكان إلى تركه خوفًا من انهيار العقار.

وأكدت أن إحدى الأسر كانت تقوم بنقل محتويات شقتها اليوم، من العقار المشار إليه، باستخدام ونش رفع الأثاث قبل أن يتحول لكومة “ردش”. 

ونش السبب

ومن جانبها قالت محافظة الدقهلية في بيان لها، إنه في تمام الساعة 3 ظهر اليوم حدث انهيار لأحد المنازل القديمة بمدينة ميت غمر، والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من 5 طوابق، إثر ارتطام أحد الأوناش الخاصة بنقل الأثاث المنزلي (كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به).

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بشارع النبي دانيال بمدينة ميت غمر، وانتقلت الأجهزة التنفيذية، الي محل الواقعة.

وجرى فصل الخدمات والكهرباء والغاز الطبيعي عن المنطقة لحين الانتهاء من أعمال البحث عن المفقودين أسفل الانقاض، والاستعلام عن حالة العقار المنهار بصدور قرارت أو ترميم سابقة، والاستعلام عن سكان العقار الموجودين وقت انهياره.

search